موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

الاصاد تحذر من حدوث تقلبات جويه اليوم الاربعاء والامطار تصل الي شمال الصعيد

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية حالة الطقس ت من تقلبات جوية سريعة وحادة تتمثل في سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة علي شمال البلاد؛
يبدأ تتساقط الأمطار علي السلوم من الساعات الاولي اليوم الأربعاء وتتقدم تدريجيا لتشمل الساحل بأكمله تكون الامطار متوسطة الي غزيرة الشدة يصاحبها تساقط لحبات البرد؛ ثم تصل الي الدلتا تكون خفيفة إلي متوسطة الشدة وتمتد الي القاهرة اقل حدة؛ وفرص سقوط الأمطار على شمال الصعيد قائمة تكون خفيفة الشدة ، كما تتساقط الثلوج علي مرتفعات كاترين وجبال البحر الاحمر.
ويسود طقس شديد البرودة علي كافة الأنحاء ويزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح الذي يصل 45 كم /س، كما ترتفع الامواج علي مسطح البحر المتوسط لتصل الي 5 امتار.

كما يشهد اليوم انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، كما يتوقع الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد وتتساقط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

وتسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من السلوم ومطروح وإسكندرية والبحيرة وكفرالشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد والعريش.

وتكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الغربية والشرقية والمنوفية والاسماعيليه والسويس قد تمتد إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50-60% تقريبا.

وتكون أمطار خفيفة متوقعة بنسبة 50% على الفيوم وبني سويف والمنيا على فترات متقطعة، ونشاط رياح على كافة الأنحاء يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة ما بين 2-3 درجات وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد.

– اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60-70 كلم/ ساعة وارتفاع الموج 3-5 متر، وعلى البحر الأحمر وسرعة الرياح من 50-60 كلم/ ساعة وارتفاع الموج 2.5-3 متر

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد