موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

خبير: الضوابط التنظيمية للاستثمار في الذهب ستنهي على الاقتصاد الموازي

 

قال سيد قاسم، الخبير الاقتصادي، إنه عد عقود طويلة من التجارة العشوائية وانتشار حالات النصب العشوائي فى العديد من المجالات الهامة والمؤثرة و التى تغوص فى بيئة الاقتصاد القومي باستخدام آليات الاقتصاد غير الرسمي، جاء وقت لوضع آليات الرقابة عليه وعلى رأسها الاستثمار والادخار فى الذهب الذي يعتبر الملاذ الأمن للمواطنين، وذلك حتى تتمكن الدولة من استكمال عملية البناء لاقتصاد آمن.

وأوضح “قاسم”، أنه انطلاقا من مستهدفات عملية التحفيز الاقتصادي التي يتبناها برنامج الإصلاح الاقتصادي، ولما تمتاز به دولتنا الغالية من ثروات مستدامة واكتشافات جديدة فى مجال الذهب، بالإضافة إلى ثروات الايدى العاملة الحرفية في صناعة الذهب، سيشهد العالم الاقتصادي مدينة الذهب المصرية بالعاصمة الإدارية، لأن المدن المتخصصة كمدينة الجلود ومدينة الأثاث وغيرها، لها دور مهم وتساعد على الارتقاء بتلك الصناعات والوصول بها للمستوى العالمي.

جدير بالذكر أنه تعتبر مدينة الذهب ملتقى عالمي للمعارض ومدارس الذهب، وتعد نقلة نوعية للذهب المصري، الذي يعتبر من الركائز الأساسية للاقتصاد القومي مما دعا الحكومة المصرية بالعمل بقوة في مجال التعدين.

وتجدر الإشارة إلى أن المستهدفات هي عملية التحفيز الاقتصادي والاستثمار الأمثل، لإنعاش البورصة المصرية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد