موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

مصر في نهائي امم افريقيا للمرة العاشرة في تاريخه بعد هزيمه الكاميرون لتواجه السنغال

نجح المنتخب المصري في هزيمه الكاميرون بضربات الترجيح من نقطه الجزاء والصعود الي نهائي البطولة لتضرب موعدا مع السنغال يوم الاحد القادم
وهي المككره العاشره التي تصل فيها مصر الي النهائي
نجح نجوم مصر في شل خطوره لاعبي الكاميرون والتغلب علي الحكم المستفز طوال 120 دقيقه واهدرو عدد من الفرص المحققه
وفاز نجم مصر والاهلي محمد عبد المنعم بجائزه رجل المباراه بعد ان نجح في تقليم اظافر الدبابه الكامميرونيه فينسيت ابو بكر
ونجح محمد ابو جبل في التصدي لضربتي تريج لتفوز مصر بنتيجه 3 -1 بعد ان اهددرت الكاميرون 3 صربات ترجيح
دأت المباراة وسط سيطرة نسبية من لاعبي الكاميرون على الكرة دون تشكيل خطورة على مرمى الحارس محمد أبو جبل.

وجاء أول تهديد من مصر في الدقيقة التاسعة بعدما تمريرة ثنائية بين محمد صلاح وعمر مرموش لتأتي الكرة إلى قائد المنتخب ويسددها بقوة من خارج منطقة الجزاء لكنها تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى الكاميرون إلى خارج الملعب.

وبعد مرور ربع ساعة، جاء الرد من المنتخب الكاميرون بعدما توغل كارل توكو إكامبي داخل المنطقة ليرسل الكرة زاحفة أرضية ليلتقطها محمد أبو جبل حارس الفراعنة.

واستمر الضغط الكاميروني وكاد أصحاب الأرض أن يفتتحوا التسجيل في الدقيقة الـ18 عن طريق مايكل نجادو بعدما ارتطمت رأسيته بالعارضة الأفقية لمرمى منتخب مصر.

وظلت النتيجة على حالها حتى أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ودفع كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر بأول تغييراته بين شوطي المباراة بإقحام محمود حسن تريزيجيه بدلا من عمرو السولية.

وبعد مرور عشر دقائق من الشوط الثاني، كاد منتخب مصر أن يباغت الكاميرون بعدما استغل محمد صلاح تمريرة خاطئة من مدافع الفريق ليلحق بها قبل الحارس أندري أونانا، لكن الأخير تمكن من إبعاد الكرة بعد خروجه من مرماه.

ودفع كيروش بثاني أوراقه في الدقيقة الـ63 بعدما أشرك رمضان صبحي بدلا من عمر مرموش.

وفي الدقيقة الـ68، أنقذ محمد أبو جبل مرماه من فرصة خطيرة لمنتخب الكاميرون، بعدما تصدى ببراعة لضربة حرة تم تحويلها بضربة رأسية داخل المنطقة.

وواصل منتخب الكاميرون ضغطه على نظيره المصري بعدما أطلق أندري زامبو أنجوسيا تصويبة صاروخية في الدقيقة الـ71 كادت أن تباغت محمد أبو جبل لكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيمن وذهبت خارج الملعب.

وفي الدقيقة الـ86، دفع كيروش بكل من إمام عاشور ومهند لاشين بدلا من عمر كمال عبدالواحد ومحمد النني.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة، قام الحكم بكاري جاساما بطرد البرتغالي كارلوس كيروش بعد اعتراض المدير الفني للفراعنة على القرارات التحكيمية في المباراة، مع العلم أنه حصل على بطاقة صفراء قبل دقائق من إشهار البطاقة الحمراء، ليغادر كيروش ملعب المباراة غاضبا.

وبعد الوقت المحتسب بدل الضائع، أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني، ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

وبعد مرور عشر دقائق من الشوط الإضافي الأول، سنحت فرصة لمنتخب مصر بعدما أطلق محمد صلاح تسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الكاميرون.

وكاد المنتخب أن يخطف هدفا في الدقائق الأخيرة بعدما توغل رمضان صبحي دخل المنطقة ليرسل كرة عرضية قوية، لكنه مرت أمام لاعبي منتخب مصر وذهبت إلى خارج الملعب.

ورغم مشاركته كبديل، قرر الجهاز الفني للمنتخب استبدال محمد شريف والدفع بأحمد سيد زيزو مع نهاية الشوط الإضافي الثاني، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية ويلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح.
ويواجه المنتخب المصري المنتخب السنغال في نهائي البطولة في مباراه قويه وبروفه لمباراتي التاهل لكاس العالم

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد