موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

أولياء الأمور يطالبون وزير التعليم بإلغاء درجات أعمال السنة أو فصلها عن النتيجة التحريرية

 

سادت حالة من الجدل بين أولياء الأمور لسنوات النقل بعد ظهور نتيجة الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية والإعدادية، تعليقا على الدراجات التي تحصل عليها الطلاب، بسبب أعمال السنة المضافة إلى الدرجات للامتحان التحريري.

ورصدت ” موقع مصر الإخبارى ” أبرز الآراء لأولياء الأمور في هذا الشأن.

وفي هذا السياق قالت غادة النوبي ولي أمر، إنه بعد ظهور نتائج النقل ابتدائي وإعدادي، نريد كتابة درجات أعمال السنة بمفردها ونتيجة الورقة الامتحانية أيضا حتى نعلم مستوى الطالب الحقيقي في ورقة الامتحان، لأن هناك بعض المدرسين الذين يستغلون نقطة أعمال السنة في الضغط على الأولاد لاعطاءهم دروس خصوصية، حيث فوجئ الكثيرين من سنوات النقل في مراحل مختلفة بنقص حاد في درجة أبناءهم عن ما هو متوقع لهم.

وأضافت هالة عمر، ولي أمر، أنه يعد هذا أفضل حل لمعرفة مستوى الطالب لأن الكارثة الأكبر أننا سنجد أكتر من 90 % من الطلبة ستكون دون المستوى من غير أعمال السنة، والمستوى أصبح صعب جدا نجد طلبة في المرحلة الإعدادية لا تجيد القراءة والكتابة، ونتمنى إلغاء أعمال السنة.

وتابعت فاطمة حسان ولي أمر، أنه لا توجد أعمال السنة ولا مدارس ولا تواجد حقيقي للطلاب، ما المنفعي في وجود أعمال السنة، وتقدير المعلمين للطلاب يتم من أول أسبوع ووضع له درجات أعمال السنة، وهناك الكثير من الطلبة يشعر بالظلم.

وأضافت دعاء محمود، “ليه يبقى أعمال السنة مع المدرسين ويضغطوا بيه علينا عشان ناخد دروس عندهم، وليه أوائل الطلبة كل سنة نازلين بسبب أعمال السنة وغلطات التصحيح”.

وقالت لمياء محمد، “أولياء الأمور بيلاقوا معاناة على ما يعرفوا أعمال السنة، علما أنه في القانون المفروض نعلم بيه من تاريخ إعلان موعد الامتحانات النهائية، حتة نعترض عليها قانونا”.

من المقرر حسب الخريطة الزمنية أنه يبدأ الترم الثاني يوم السبت 19 فبراير.

وتعقد امتحانات الدبلومات الفنية 2022 يوم 21 مايو، فيما يستمر طلاب الثانوية العامة حتى 9 يونيو، باعتبار أن امتحاناتهم تبدأ 11 يونيو 2022.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد