موقع مصر الإخباري
أخبار

حملات ازاله التعديات ومتابعه مستمره للمشروعات بالاقصر

شهدت محافظة الاقصر اليوم حملات ازاله للتعديات ومتابعه تنفيذ توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة المتابعة الميدانية المستمرة للمشروعات التنموية الجاري تنفيذها داخل نطاق المحافظة،
فقد واصل العميد طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر، متابعتة لتنفيذ أعمال إحلال وتجديد كوبرى نجع القباحي الشرقي المؤدي الي موقف الزناقطة، والجاري تنفيذه على جانبية الكرنك الشرقية،حيث وصلت نسبة التنفيذ حوالى ٧٠ ٪ .
وأكد “لطفي”، أنه تم تكليف رئيس حي المطار شعبان طايع منذ بدء المشروع التنسيق مع هندسة الموارد المائية والري بالأقصر لعمل محضر انضمامي تحت إشراف المهندس محمد حسين ممثلاً عن هندسة الموارد المائية والري بالأقصر والمهندس محمد عبد العال مهندس العملية وممثلاً عن الإدارة العامة للتوسع الأفقي والمشروعات بإسنا مع ضرورة الأخذ في الاعتبار بأنه على الشركة المنفذة الالتزام باستخراج كافة التراخيص من الجهات المختصة والحفاظ على شبكات المرافق للشوارع الرئيسية والفرعية المحيطة بالمشروع، ومشددًا على ضرورة الالتزام بالمعايير الهندسية المطلوبة في التنفيذ وبدقة عالية ورد الشيء لأصله.
يذكر انه كان قد تم ادراج اعمال التطوير من قبل الإدارة العامة للتوسع الأفقي والمشروعات بإسنا للعام الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢١ م باعتماد مبلغ حوالي ٩٠٠ الف جنيه لإحلال وتجديد الكوبري، ومدة تنفيذ المشروع تستغرق ستة أشهر.

كما قام العميد طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر، بالمرور اليومي تلاحظ قيام بعض المخالفين بعمل مطبات خرسانية غير قانونية في نجع الطويل . وعلي الفور، تم إزالة المطبات بالتنسيق مع حملة المعدات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وأوضح رئيس المدينة، أن المطبات العشوائية، كانت مبنية بالمونة الأسمنتية، حيث شكلت خطرا على حياة الأهالي وتشوه المظهر الجمالى والحضاري فضلاً عن مخالفتها لشروط السلامة المرورية والمواصفات القياسية للمطبات .
كما أكد رئيس مدينة الأقصر، أنه جار أعمال حصر المطبات العشوائية بكل حى كل في نطاق منطقته والقضاء عليها في المهد مع ضرورة تصميم المطبات وفقا للمواصفات الهندسية النموذجية، مؤكدا أنه يجب التصدى والقضاء بكل حزم على هذه السلوكيات السلبية الخاطئة التي تهدد السلامة العامة.
كما ، تفقد العقيد احمد الهوارى رئيس مركز ومدينة الزينية طريق محور شمال الاقصر.
وبدأ جولته من ناحية الصحراوى الشرقى حتي كوبري النيل علي مسافة ١٦ ونصف كيلو متر لمتابعة سير العمل فى المشروع الذي
يربط بين الصحراوى الشرقى والصحراوي الغربي على مسافة ١٩ ونصف كيلو متر، وان العمل جاري بنسبة كبيرة ولاتوجد اية معوقات فى العمل .
كما قامت الادارة الزراعية بالمركز بالتنسيق مع رئاسة المركز بتنفيذ الموجة ١٩ لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية المملوكة للدولة، بالتنسيق مع الدكتورة امل إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بالاقصر ، حيث تم تنفيذ عدد ٨ قرار إزالة تعديات على أرض زراعية باجمالى مساحة ٢٩٨٤ متر مربع ، ونسبة تنفيذ ١٠٠%
قام بتنفيذ قرارات الإزالة المهندس أبوبكر الحجاجي مدير الادارة الزارعية بالمركز ،وباشراف يوسف جلال نائب رئيس مركز ومدينة الزينية وبالتنسيق مع مديرية امن الاقصر ومركز شرطة طيبة ونقطة الزينية ،وتم تحرير محاضر للمخالفين.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد