موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

فرج عامر:يثمن إختيار الامارات للمصرى خالد شريف رئيساً تنفيذياً لصندوق “خليفة”

أشاد المهندس محمد فرج عامر رئيس جمعية مستثمرى برج العرب الصناعية اختار صندوق “خليفة” لتطوير المشاريع بدولة الإمارات العربية المتحدة للمصرى خالد شريف نائب رئيس بنك التنمية الإفريقي السابق لمنصب الرئيس التنفيذي للصندوق والمستشار الاقتصادي لرئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالإمارات.
واعتبر ” عامر ” فى بيان له اصدره اليوم هذا الاختيار بمثابة دليل قاطع على تحقيق الكفاءات المصرية لنجاحات كبيرة ومبهرة فى مثل هذه المواقع الاقتصادية والمصرفية المهمة معرباً عن ثقته التامة فى قدرة وكفاءة خالد شريف على تحقيق النجاح فى هذا الموقع الاماراتى رفيع المستوى

وكان شريف قد تقدم باستقالته من منصبه في بنك التنمية الإفريقي أواخر عام 2021 بعد مسيرة به امتدت لأكثر من 5 سنوات.

وأوضح خالد شريف- عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)- أنه سيعمل على قيادة فريق من المهنيين المتميزين الذين يهدفون إلى المضي قدما في تطوير إمارة أبوظبي وتعزيز قاعدة ثروة مواطنيها.

ويعد خالد شريف من أهم الكفاءات الدولية التي تميزت في العديد من المواقع الريادية، حيث تولى العديد من المناصب القيادية كان آخرها منصب نائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية، ويمتلك المصرفي خبرة اقتصادية واسعة في مجال البنوك والمصارف الدولية، وله العديد من الكتب والمؤلفات والمقالات في أشهر الجامعات والصحف والمجلات الاقتصادية المتخصصة.

ويستهدف صندوق (خليفة) تشجيع ريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ورفع كفاءة وقدرات رواد الأعمال في دولة الإمارات، من خلال إطلاق المبادرات وتقديم خيارات التمويل الموجهة لدعم رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة وخدمات الدعم، وإتاحة فرص بناء علاقات أعمال.

وكان الصندوق قد تأسس كهيئة حكومية غير ربحية تتبع حكومة أبوظبي في عام 2007، وله فرع بإمارة العين بالمنطقة الغربية بالدولة، وفي عام 2011 وسّع الصندوق أنشطته ليفتتح فروعا في إمارات عجمان ورأس الخيمة والفجيرة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد