موقع مصر الإخباري
عربي وعالمي

فولاذ يبحث مع سفير اليمن باليونسكو الأوضاع فى اليمن

 

اجتمع الامين العام للمركز الخليجي الاوروبي لحقوق الإنسان (المسجل ومقرة المملكة المتحدة) فيصل فولاذ مع سفير اليمن لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) الدكتور محمد جميح، وذلك بمكتب السفير بمقر المنظمة في باريس.
وأشاد فولاذ بالاجتماع بالنشاط الدبلوماسي الهام لدولة اليمن بالعالم وخاصة لمنظمات الأمم المتحدة وخاصة بعثتها بمنظمة اليونسكو بقيادة سعادة السفير الدكتور محمد ودورهم في تعزيز برامج مشتركة مع المنظمة لاجل الحفاظ علي اثار اليمن واسترجاع الاثار التي هربت منذ الانقلاب الحوثي والعمل علي انهاء عبث مليشيا الحوثي بالآثار والمناطق الأثرية واستغلالها لتمويل الحرب.
واستنكر فولاذ استغلال الحوثيون لمدارس اليمن ومناهج التعليم وتحويل المدارس إلى مواقع وثكنات عسكرية وان منظمات حقوق الانسان الدولية تدعم دور الحكومة اليمنية والسفير جميح ومهام منظمة اليونيسكو في حماية التعليم والمدارس باليمن من العبث والتخريب المادي والمعنوي واحاطه منظمة اليونسكو بما يحصل من جعل الحوثي حاليا لعشرات الآلاف أو مئات الآلاف من الطلاب قنابل موقوتة، وألغامًا وأحزمة ناسفة، ومفخخات للمستقبل، عن طريق عمليات الغسيل المستمر لأدمغة الصغار بالتعليم الطائفي، والتدريب على حمل السلاح وتجنيد الأطفال للحرب حسب القانون الدولي وقوانين جنيف لحقوق الإنسان يعد جريمة حرب، حيث شؤون الطفل والتعليم من أدوار ومهمات اليونسكو.
وتم الاتفاق علي تعزيز التعاون والتنسيق بما يخدم دول وشعوب المنطقة والعالم.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد