موقع مصر الإخباري
أخبار

محافظ البحيرة يشهد إحتفالية إدماج السيدات فى سلسلة القيمة لمحصول الخرشوف

شهد اليوم اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة إحتفالية مشروع عايشين بخيرها بمناسبه اليوم العالمي للمرأه
تم تنظيم الاحتفاليه بالتنسيق مع منظمة كير الدولية ومؤسسة بيبسيكو الدولية لتوزيع معدات تجهيز وتعبئة الخرشوف بقرية العزبة الحمرا بقرية زاوية صقر بمركز أبو المطامير .
أكد اللواء المحافظ أن البحيرة من المحافظات الكبيرة والعريقة التى تنتج ثلث سلة الغذاء لمصر وتأتي فى المرتبة الأولى للإنتاج الداجني والحيواني .
كما أشاد محافظ البحيرة بالدور الكبير للمرأة البحروية على أرض البحيرة التى تعمل بكل جد وإجتهاد وتصنع المجد لنفسها والمجتمع المحيط بها وتساهم بشكل كبير لتنمية ودعم الأسرة والمجتمع بصفة عامة .
وأكد على أهمية ودور منظمة كير فى تنفيذ برنامج “عايشين بخيرها” والجاري تنفيذه بقرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والذى يهدف إلى إلقاء الضوء على مشاكل التغذية والأمن الغذائي وتحقيق المساواة بين الجنسين في القطاع الزراعي، حيث يتيح البرنامج للسيدات إمكانية الحصول على التمويل والمعارف لتنمية مشاريعهن الزراعية الصغيرة مما سيتيح تنمية مشاريعهن الزراعية الصغيرة وسبل عيشهن المستدامة لأسرهن .
بالإضافة إلى التدريب على الممارسات الزراعية وإدارة المشروعات الصغيرة فى مجال الزراعة وتحسين الوضع الإقتصادي لصغار المزارعات والمزارعين المستهدفين من المشروع وأسرهم وزيادة معرفة الأسر المعيشية بالأغذية الصحية وتحسين فرص الحصول على خيارات الأغذية الصحية المفيدة وتقليل الآثار البيئية السلبية تحت رعاية وزارة التضامن الإجتماعي .
وخلال الإحتفالية أستمع محافظ البحيرة إلى النماذج الناجحة فى تنفيذ البرنامج كما إستمع إلى مطالب السيدات من أهالي القرية ووجه بدراسة إنشاء مدرسة إبتدائي للتيسير عليهن وأبنائهن
وفى ختام الحفل كرم محافظ البحيرة ٢٠ سيدة من النماذج الناجحة فى تنفيذ برنامج عيشها بخيرها .
حضر الإحتفالية، د نهال بلبع نائب – محافظ البحيرة اللواء وائل زغلول – رئيس مدينة أبو المطامير و مروة حسين مدير برنامج الزراعة بهيئة كير الدولية و أحمد ماهر – مدير المشروع، وممثل شركة بيبسيكو وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن دائرة أبو المطامير وحوش عيسى ومديري مديريات التضامن الإجتماعي والزراعة والتربية والتعليم والجهات التنفيذية والمعنية وعدد كبير من السيدات وأهالي القرية

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد