موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

برسلونه يتعادل مع جلاتا سراي واشبليه يهزم وستهام في الدوري الاووربي

تعادل برشلونة مع ضيفه جالاتا سراي وفاز اشبليه بصعويه علي وست هام في ذهاب دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي.
وضع برشلونة نفسه في موقف صعب بعدما فرط في الفوز على ملعبه “كامب نو”، قبل أن يحل ضيفا على جالاتا سراي في مباراة الإياب يوم الخميس المقبل.
دخل برشلونه اللقاء بقوة ويضغط منذ الدقيقة الأولى على الضيوف، خاصة من الناحية اليمنى بقيادة الجناح أداما تراوري.
باغت جوردي ألبا جالاتا سراي بكرة طولية في الدقيقة 23، ونجح دفاع الفريق التركي في إبعادها من داخل منطقة الجزاء.
وفي الدقيقة 28 كاد ممفيس ديباي يفتتح التسجيل بعدما سدد ركلة حرة مباشرة من على حافة منطقة الجزاء، لكن بينيا حارس جالاتا سراي نجح في إبعادها.
اظهر جالاتا سراي شيئا من الخطورة مع اقتراب الشوط الأول من نهايته، وسدد لاعبه محمد كريم أكتوركوغلو كرة خطيرة من على حدود منطقة الجزاء لكن دفاع الفريق الكتالوني تصدى لها في الدقيقة 36
.وبعد 4 دقائق كاد مصطفى محمد أن يهز شباك تير شتيجن بعدما سدد كرة رأسية مرت فوق القائم، قبل أن يعلن الحكم المساعد عن وجود حالة تسلل على النجم المصري الشاب.
في بداية الشوط الثاني أجرى تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، 3 تبديلات دفعة واحدة، بدخول سيرجيو بوسكيتس وجيرارد بيكيه عثمان ديمبلي، وخروج رونالد أراوخو ونيكو جونزاليس وفيران توريس.
وخرج مصطفى محمد في الدقيقة 68 ليدخل الفرنسي المخضرم بافيتمبي جوميز بدلا منه.انخفض إيقاع في الشوط الثاني مقارنة بالأول، وقلت الفرص الخطيرة من الجانبين.
وسجل جوميز هدفا بعد 10 دقائق تقريبا من دخوله، لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل.
وفي مباراه ثانيه قاد المغربي منير الحدادي فريق اشبيلية الاسباني الى الفوز على وست هام الانجليزي بتسجيله هدف المباراة الوحيد الخميس في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

وجاء هدف الحدادي في الدقيقة 60 من تسديدة على الطاير مستغلا ركلة حرة نفذها ماركوس اكونا علما بانه شارك اساسيا في اللحظة الاخيرة اثر اصابة لاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش خلال فترة التحمية.

وعموما تألق المغربيان الاخران في صفوف اشبيلية وهما المهاجم يوسف النصيري الذي كان عبئا كبيرا على دفاع الفريق اللندني، والحارس ياسين بونو الذي تدخل ثلاث مرات لانقاذ مرماه من اهداف محققة امام الكرواتي نيكولا فلاسيتش (10 و29) وتسديدة التشيكي توماس سوتشيك (47).

ويعتبر اشبيلية اختصاصيا في هذه المسابقة التي توج بطلا لها ست مرات وسيكون له الافضلية في بلوغ الدور التالي عندما يحل ضيفا على وست هام على الملعب الاولمبي في لندن في 17 الحالي.

وكان الدور ثمن النهائي انطلق الاربعاء بمباراتين، حيث عاد ليون الفرنسي بفوز ثمين من خارج ارضه ضد بورتو البرتغالي 1-صفر، وحذا حذوه اينتراخت فرانكفورت الالماني بفوزه بعيدا عن قواعده على ريال بيتيس الاسباني 2-1.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد