موقع مصر الإخباري
Uncategorized

دعم حقوقى دولى للشعب الأحوازى لإقامة دولته المستقلة

 

اكد فيصل فولاذ أمين عام الشبكة الأورومتوسطية للاجئين ومقرها بروكسل ، دعمه الكامل للشعب الاحوازى غى اقامةح دولته المستقلة على ارضه التى تحتلها ايران منذ سنوات طويلة ، مشيرا ان اللجنة التنفيذية لإعادة شرعية دولة الأحواز تسعى إلى تعزيز شرعية حق الشعب الاحوازي في اقامته دولته المستقله بتوقيعها مذكرة تعاون مع الشبكة الاورومتوسطية للاجئين ومقرها بروكسل في بلجيكا.

واشار فولاذ ان مذكرة التعاون التي وقعت في مقر اللجنة التنفيذية في بروكسل برئاسة دكتور عارف الكعبي، وعن الشبكة الأورومتوسطية برئاسة أمينها العام فيصل فولاذ أكدت على إقامة أعمال وأنشطة و العمل المشترك والتعاون وبذل الجهد وتوظيف جميع الإمكانيات والوسائل التدريبية والقانونية المتاحة في تحقيق الأهداف وتنظيم دورات تدريبية لبناء منظومة مجموعات الضغط وتقديم كل أنواع التعاون في مجالات العمل التدريبي والعلاقات في التواصل مع المجتمع المدني والمجتمع الحقوقي العربي – الاوربي، بالاضافة الى دعم شراكات استراتيجية مع الجهات المختصة و إقامة الفعاليات والندوات والمؤتمرات المشتركة في مجال حقوق الإنسان وتقديم وتطوير التواصل وفق أهداف الدبلوماسية الإنسانية وأدوات الحشد والمناصرة مع بيوت الخبرة والمراكز البحثية واقامة شراكات أكاديمية بما يسهم في العمل الحقوقي والقانوني . كما تضمنت مذكرة التعاون تنظيم مبادرات سياسية بهدف الارتقاء بالتعاون مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي المختلفة وتطوير العلاقة مع المفوضية الأوروبية وبرامجها وتعزيز آليات اعتماد اللجنة التنفيذية لدى المفوضية العليا للاجئين وتطوير أداء المهاجرين واللاجئين الأحواز.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد