موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةحوادث

بعد صدور حكم الزام الفنان 6 ملايين جنيه.. القصة الكاملة لأزمة الطيار أشرف أبو اليسر

كتب / محمد طلعت

أثار اسم الطيار أشرف أبو اليسر، بعد أزمته مع الفنان محمد رمضان الشارع المصري وباتمعروفًا بين المواطنين بالإضافة إلى انتشاره الواسع على منصات التواصل الإجتماعي، وهذا بسبب مقطع الفيديو الذي نشره الفنان محمد رمضان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، يوم 13 أكتوبر 2019، متضمنًا أن الفنان محمد رمضان يقود الطيارة، وتسبب الفيديو فصل الطيار أشرف أبو اليسر من منصبه، مما دعاه إلى مطالبة تعويضات مادية من الفنان محمد رمضان بسبب الأضرار التي وقعت عليه.

وظل الحديث عن القضية يشعل منصات التواصل الاجتماعي، منهم من هو مؤيد للطيار معارضًا للفنان، وعلى الجانب الآخر منهم من يتعارض معارض للطيار مؤيدًا للفنان، وصدر حكمًا ضد الفنان محمد رمضان بتعويض 6 ملايين جنيهاً للأضرار الصحية وفصله عن عمله بسبب مقطع الفيديو الذي نشره الفنان وحينها علق محمد رمضان على قرار الزامه بهذا المبلغ بمقطع قيديو نشره عبر موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، وظهر فيه وهو يجلس في حمام سباحة ويرمي الدولارات من فوقه.

وقررت وزارة الطيران المدني عقب نشر الفيديو بإصدار قرارات ضد الطيار أشرف أبو اليسر، وأجرت تحقيقًا مع الطيار أشرف أبو اليسر لأنه جعل الفنان يقود الطيارة وأعتبرته مخالفًا للقواعد العامة للطيران المدني، وبناءً عليه ألغت رخصة الطيار مدى الحياة، وحينها كانت وسائل التواصل الاجتماعي مشتعلة تضامنًا مع الطيار أشرف أبو اليسر، وخرج الطيار بتصريحات تُبين معاناته النفسية بسبب فصله عن عمله بسبب الفنان محمد رمضان، ولم يقف أحدًا بجانبه.

وخرج الفنان محمد رمضان في مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، متضامنًا مع الطيار معلقًا: “كل اللي متابع المشكلة، أنا هفضل في ضهره ومش هتخلى عنه”، موضحًا أنه تحدث إلى صديق له في شركة طيران آخرى وهيتم تعيينه بها، وخرج الطيار أشرف أبو اليسر وقال أن محامي الفنان طلب منه الـ “CV” الخاص به ليقف بجانبه ويتم تعيينه في شركة آخرى.

وظهر الفنان محمد رمضان حينها في ظل الهجوم الحاد الذي كان عليه من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ليدافع عن نفسه مع الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، عبر برنامج “التاسعة”، وقال أنه ليس أول فنان يتم تصويره في غرفة القيادة مع طيار فهناك الكثير من الفنانين صورهم تملئ المواقع بصورهم داخل الطائرات.

وفور إيقاف الطيار أشرف أبو اليسر عن عمله، قام بالتوجه إلى مكتب الفنان محمد رمضان وجلس مع المحاسب الخاص به، وطلب تعويضًا لا يقل عن تسعة ونصف مليون جنيه تعويضًا على ما حدث له، وتقدم الطيار بدعوى قضائية يتهم فيها الفنان بسبه، وتواصل مع الاعلامية “لميس الحديدي” عبر برنامجها “القاهرة الآن”، وقال إنه لم يلجأن إلى القضاء إلا بعد أن أصابه اليأس.

وقضت محكمة جنح الدقي بمحافظة الجيزة، منتصف شهر يوليو، بحبس الفنان محمد رمضان سنة كاملة وغرامة 20 آلف جنيه، حيثُ رفع الطيار أشرف أبو اليسر دعوى ضد الفنان محمد رمضان يتهمه بنشر فيديوهات على الانترنت تسيء لسمعته، بالإضافة إلى الاستهزاء منه.

واعرب الطيار أشرف أبو اليسر، عن سعادته فور صدور الحكم ضد الفنان، وكتب عبر صفحته على الـ “فيس بوك”: “الحمد لله على كل شيء، بشكر القضاء المصري جدًا جدًا.. اللي لا يشك أي مخلوق في قيمته ونزاهته وفي قاماته الجميلة.. الحمد لله على الحكم اللي صدر”.

وقضت محكمة جنح مستأنف الدقي في أخر ديسمبر 2020 بقبول استئناف محمد رمضان على حكم حبسه سنة وغرامة 20 ألف جنيه، وخرج حينها الفنان معلقًا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “الحمد لله.. والله يبارك فيكم جميعًا”.

وألزمت المحكمة الاقتصادية، مؤخرًا بدفع الفنان محمد رمضان 6 ملايين جنيه تعويضًا على الأضرار التي ارتكبها في حق الطيار، وصرح مجدي حلمي دفاع الطيار، بأن الحكم يعتبر نهائيًا ولا يجوز في استئناف مرة آخرى، مطالبًا بتعويض موكله 25 مليون جنيهًا وهذا بسبب الأضرار التي لاحقته جراء نشر صورته مع الفنان في الطائرة.

وتوفى الطيار أشرف أبو اليسر ظهر الأحد 24 أبريل 2021، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية والأزمات التي مر بها مع الفنان، وترك حقه من التعب واليأس ولم يكن يعلم أنه سيعود في يومًا ما.

وأصدرت محكمة جُنح النقض، صباح اليوم الأربعاء حكمًا نهائيًا بتأييد الحكم الصادر من المحكمة الاقتصادية، وألزمت الفنان محمد رمضان بدفع 6 ملايين جنيهًا لورثة الطيار الراحل أشرف أبو اليسر.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد