موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

تكاليف الطاقة تستعد لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق

 

تستعد تكاليف الطاقة لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق بأكثر من 13٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي هذا العام، مع ارتفاع الأسعار بشكل حاد، وفقًا لوكالة بلومبرج.

ووفقًا لتحليل أجرته شركة الاستشارات ثاندر سيد إنرجي، من المقرر أن تتضاعف تكاليف الطاقة الأولية كحصة من الإنتاج من مستوى 2021 البالغ 6.5٪ فقط. وتؤدي تكاليف السلع المرتفعة إلى ارتفاع التضخم وزيادة فواتير الأسر والصناعة على حدٍ سواء.

كتب روب ويست ، المحلل السابق لشركة Redburn ومؤسس شركة ثاندر سيد إنرجي: «إن تقليص الطلب هو الخيار الوحيد قصير المدى لتخفيف النقص». «لا توجد خيارات جيدة هنا ، فقط الخيارات الأقل سوءًا ».

ارتفعت تكاليف سلع الطاقة بسبب مخاوف الإمداد وحرب أوكرانيا ، مع ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا بأكثر من 500٪ عن هذا الوقت من العام الماضي. وقد يؤدي انخفاض إنتاج النفط الروسي إلى زيادة تضخم الأسعار ، حيث قالت وكالة الطاقة الدولية اليوم الأربعاء إن الإنتاج قد يتراجع بنحو الربع في الشهر المقبل.

يتطابق مستوى 13٪ لعام 2022 مع نسبة الناتج المحلي الإجمالي في عام 1980 ، وهي الفترة التي كانت أسعار النفط فيها ترتفع. ويفترض تقرير ويست أن يتراوح ما بين 250 إلى 300 دولار لطن الفحم ، و 125-150 دولارًا للبرميل للنفط ، و 40-45 دولارًا لكل ألف قدم مكعب للغاز. وكتب: «إذن هذه ليست ” صدمة نفطية ” أو ” صدمة غاز ” ولكنها صدمة كل شيء ».

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد