موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

بحضور نجل عبد الناصر ..محافظ البحيرة يشهد الإحتفال بمناسبة تأسيس مديرية التحرير .

شهد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة الإحتفالية التى تم تنظيمها بنادي بدر الرياضي، بمناسبة الذكرى ٦٢ لتأسيس مديرية التحرير، (مركز بدر حالياً) والذى يوافق ٢٠ مارس من كل عام،
حضر الحفل عبد الحكيم جمال عبدالناصر نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، والإعلامي مصطفى بكري والكاتبة الصحافية فريدة الشوباشي، والإعلاميين نشأت الديهي، ومحمد الباز .
بدأت الإحتفالية بعرض فيلم عن تاريخ مديرية التحرير، تلها عرضاً شمل عدداً من الإنجازات التي تم تحقيقها فى مديرية التحرير من خلال عرض تلك الإنجازات، وذلك من أجل المساهمة في الإرتقاء بمستوى الخدمات المختلفة .
وخلال كلمته، أعرب اللواء/ هشام آمنة عن إمتننانه لزيارة وزير القوى العاملة والتى بالتزامن مع الإحتفال بالذكرى ٦٢ لتأسيس مديرية التحرير، مما يعكس إهتمام القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية بمحافظة البحيرة .
وأشار محافظ البحيرة، أنه ومنذ أن صدر قرار مجلس قيادة الثورة بإنشاء مديرية التحرير بالظهير الصحراوى فى ٢٠ مارس ١٩٥٣، وقد كانت مديرية التحرير بقطاعاتها ومناطقها مرتكزا زراعياً لتنقل مصر نقلة نوعية وطفرة حضارية، حتى باتت مديرية التحرير من أهم المرتكزات الزراعية بمصر واشتهرت بزراعتها فائقة الجودة لزراعات مختلفة لتواكب تطلعات السيد الرئيس، الذى قرر أن يذهب بالدولة المصرية إلى آفاق الحياة الكريمة والعمل على التوازن العادل بين تحقيق النمو الإقتصادي ومضاعفة المساحات الزراعية كمشروع المليون ونصف المليون فدان وتشييد المدن الجديدة والعواصم المواكبة للعصر فضلاً عن التحول الرقمي والحوكمة وغيرها .
وأضاف المحافظ في كلمته، أن المحافظة تحظى بدعم ورعايه القيادة السياسية لمحافظة البحيرة من خلال مبادرة “حياة كريمة” وتشييد البنية التحتية ودعم المحافظة لقيام مناطق صناعية وتجارية وزراعية قادرة على تلبية إحتياجات الوطن فضلا عن الإنطلاق نحو المنافسة المشرفة فى السوق العالمى تجارياً وصناعياً وزراعياً، حتى أصبحت المحافظة اليوم تمثل ثلث سلة الغذاء لمصر والمنتج الأول للموالح و٧٠ ٪ من الخضر والأول في إنتاج المواشي والدواجن .
وفي كلمته، أكد عبد الحكيم جمال عبد الناصر – نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، أنه سعيد جداً بما شهده اليوم خلال الإحتفال بعيد إنشاء مديرية التحرير، من آلاف الأفدنة التى تم إستصلاحها، وزراعتها بأجود أنواع الفواكة، والخضروات التى تساعد على سد إحتياجات السوق المحلية .
ثم واصل الحفل فقراته بعروض الفنون الشعبية، وعرض الكارتية بالإضافة لعرض الأطفال وفاصل من الموسيقى العربية .
في نهاية الإحتفالية، أهدى محافظ البحيرة عبد الحكيم عبد الناصر والسادة الإعلاميين درع المحافظة، تقديراً لجهودهم في إثراء المجتمع .
حضر الإحتفالية، أسامة داود – رئيس مركز ومدينة بدر، والسادة أعضاء مجلس النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، ولفيف من أهالي مركز بدر .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد