موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةمنوعات

ارتفاع كبير في سعر برميل البترول اليوم

 

واصلت أسعار النفط العالمية قفزاتها، اليوم الثلاثاء، لتظل الأسعار متخطية حاجز المائة دولار للبرميل، بفعل تأثير الحرب الروسية في أوكرانيا، وفق ما ذكرت شبكة بلومبيرج.

وظلت الأسعار النفطية على ارتفاعها  بأكثر من 2.5%، في ظل مناقشات الاتحاد الأوروبي لفرض حزمة جديدة من العقوبات على روسيا تطال صادرات البترول.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 1.96% إلى 114.32 دولار للبرميل.

فيما صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 2.32% إلى 118.30 دولار للبرميل.

واندفع  الارتفاع الجديد مع ورود تقارير ، قالت بأن دول الاتحاد الأوروبي تبحث مسألة فرض حظر على استيراد النفط الروسي، وتتخوف أسواق النفط من تراجع معروض النفط في حال فرض هذا الحظر.

وقال إدوارد مويا، المحلل المالي: “يبدو أن العاملين والمنظمين في سوق الطاقة أصبحوا أكثر ثقة في أن نقص الإمدادات بات وشيكا”.

وأضاف بأن الأمور ا تشي باستقرار خلال الفترة المقبلة، وإن ذلك سيستمر في تداعياته على الأسواق الدولية.

لكن وقف أوروبا استيرادها من الطاقة الروسية، قد يكون ضربة كبيرة للعالم.

وذكر أمس مسئول روسي إن توقف أوروبا  والعالم في أغلبه عن النفط الروسين سيقفز بالأسعار بشكل ضخم، وربما يتجاوز سعر البرميل 300 دولار، لكن ذلك غير مرجع في الغالب.

وسبق إن أفادت تقييمات بي جي مورجان الأمريكية، بتوقعات بارتفاع أسعار النفط فوق مستوى أزمة 2008، ليتخطى ال150 دولارًا للبرميل، وأكثر من ذلك بإمكانية وصوله إلى 185 دولار، وإلى 200 دولار أيضًا.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد