موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

السجيني : مفيش حد فوق المسائلة

طالب النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب بالتنسيق بين وزارات الاسكان و التخطيط و التنمية المحلية لاستبدال اراضي النفع العام الي بديل عيني بدلا من التعويض المادي جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الادارة المحلية بالمجلس و اضاف ” يجب التنسيق بين الوزارات المعنية بما يحقق مصالح كافة الاطراف ماخذ الاعتبار و تشترك فيه الحكومة

و علق رئيس لجنة الإدارة المحلية على بعض المشكلات قائلا ” التنفيذين من كتر ما بيشوفوا من مشاكل اعتادوا عليها، المواطن ممكن ميعرفش ياخد رخصة لتوكتوك او ترخيص مباني لبيت أو ورشة او مزرعة ، ولازم نقول لكم الناس مضايقة من ايه.

وأكد أن اللجنة تجوب المحافظات كلها، ونرى الكثير من المشاكل خاصة من هيئة التنمية الصناعية ، والمحافظين دائما يشتكون من هذه الهيئة .
 
وأشار الى أن اللجنة لم يتقدم لها أى  شكوى خاصة بالاستثمار ، ولكن الجميع من محافظين ونواب لديهم تحفظات لدى هيئة التنمية الصناعية . 
وطالب السجينى بألانتهاء من المخطط الاستراتيجي وأثره فى التوقيت المخطط له.
و قال السجيني لابد من محاسبة من لا يعمل و لا و لا مجال للمجاملة و مفيش حد فوق المسائلة بل يخضع لها

و تناقش لجنة الإدارة المحلية المخططات الاستراتيجية ومطابقتها بالمخططات التفصيلية في بعض المحافظات وأجهزة المدن التابعة للمجتمعات العمرانية الجديدة ، فضلاً عن متابعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في تحديد المسئوليات لإعتماد تلك المخططات وإزالة المعوقات وفض التشابك بين الوزارات المعنية بهذا الشأن لتحقيق المستهدف منها ، وذلك في ضوء توجيهات السيد رئيس الجمهورية بأهمية العمران المخطط والنسق الحضارى ، وما له من آثار إيجابية على المقومات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية والأمنية للدولة المصرية .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد