موقع مصر الإخباري
فن

صفعة ويل سميث وممثل أصم … 6 أحداث من أوسكار 2022 لم يشهدها الحفل من قبل

 

شهد حفل الأوسكار لعام 2022 عدة أحداث مثيرة للجدل ومشوقة للجمهور، من ضمنها أحداث تاريخية كفوز تروي كوتسور بأفضل ممثل في دور مساعد ما يجعله أول رجل أصم يحقق هذا الإنجاز، وفوز ويل سميث بأول أوسكار له بعد أن تصدر التريند بصفعه لكريس روك.

تمكن بث الحفل أن يحصد 15.3 مليون مشاهدًا، أي أنه تفوق عن مشاهدات العام الماضي بنسبة 56%.

وفي السطور التالية، يرصد لكم FilFan.com أحداث في حفل أوسكار 2022 لم يشهدها الحفل من قبل

1- 3 نجمات قدمن الحفل

كان حفل الأوسكار في دورته الـ94 من تقديم 3 من نجمات الكوميديا وهن إيمي شومر، وريجينا هول، وواندا سايكس، وهو شيء لم يحدث في تاريخ الحفل الذي قدم على يد شخص واحد في أغلب المرات، وأحيانًا من قبل مقدمَين.

 

 

2- أول ممثل أصم يفوز بأوسكار

فاز الممثل الأمريكي تروي كوتسور بأوسكار أفضل ممثل مساعد، وكان شيء متوقع بسبب اكتساحه طوال موسم الجوائز، وهذا جعله أول رجلًا أصم يفوز بأوسكار للتمثيل، عن دوره في فيلم CODA الذي فاز أيضًا بأفضل فيلم وأفضل سيناريو مقتبس.

‎صورة‎

الجدير بالذكر أن الممثلة الصماء مارلي ماتلين، التي تشارك كوتشور في نفس العمل، كانت قد صنعت التاريخ في عام 1987 حين فازت بأفضل ممثلة في دور رئيسي عن فيلم Children of a Lesser God.

3- صفعة ويل سميث لكريس روك

من الأحداث التي لا تزال حديث العالم منذ ليلة أمس هي واقعة صفع ويل سميث للممثل كريس روك بعد أن سخر من إصابة زوجة سميث بداء الثعلبة، إذ لم تنبهر جادا بالدعابة، فصعد ويل إلى المسرح ليضربه على وجهه وعاد إلى مقعده صائحًا “لا تتحدث عن زوجتي”.

 

شهد حفل الأوسكار العديد من الخلافات والشكوات والسخريات على مدار السنين، ولكن هذه هي أول يشهد تعنيفًا جسديًا على المسرح.

4- أول فائزة مثلية ذات بشرة داكنة

فازت الممثلة الأمريكية ذات أصول أفريقية ولاتينية، أريانا ديبوز، بأوسكار أفضل ممثلة في دور مساعد عن دورها في فيلم West Side Story، ما يجعلها أول مثلية ملونة تفوز بأوسكار، وهذا شيئًا اعتزت به في خطابها أيضًا.

‎صورة‎

قالت أريانا: “أنا هنا اليوم لأحتفل بكوني امرأة مثلية ذات أصول لاتينية وأفريقية وجدت قوتها من خلال الفن.”

5- أول مغنية راب في حفل الأوسكار

‎صورة‎

صنعت ميجان ذي ستاليون التاريخ ليلة أمس بكونها أول مغنية راب تؤدي عرضًا في حفل الأوسكار، بعد أن غنت مقطعًا من أغنية We Don’t Talk About Bruno مع فريق عمل فيلم Encanto والمغني لويس فونسي وبيكي جي.

6- جائزتي الجمهور

كان حفل ليلة أمس أول حفل في تاريخ الأوسكار يقدم جائزتين من تصويت الجمهور، الألى هي جائزة “المشهد المفضل” التي ذهبت لمشهد من فيلم Zack Snyder’s Justice League يتضمن انطلاق شخصية “فلاش” بسرعة فائقة. والجائزة الثانية هي “الفيلم المفضل” التي ذهبت لصالح فيلم Army of the Dead.

‎صورة‎

الجدير بالذكر أن الفيلمين من إخراج زاك سنايدر الذي أصبح يملك قاعدة جماهيرية عملاقة منذ أن أخرج فيلم الأبطال الخارقين Batman V Superman: Dawn of Justice.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد