موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةحوادث

ننشر حيثيات الحكم على طبيب الكركمين احمد أبو النصر

 

أودعت المحكمة الاقتصادية في القاهرة اليوم الأحد حيثيات حكمها بحبس المتهم أحمد أبو النصر والشهير إعلاميا بطبيب الكركمين، سنتين وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه، وحبس متهم آخر سنة مع الشغل وغرامة 1000 جنيه.

حيث تخلص وجيز الواقعة فيما استخلصته المحكمة من ظروف الدعوي ومستنداتها وبما ورد بمحضر التحريات المحرر بمعرفة مدير إدارة مكافحة جرائم المصنفات بالإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية الملكية الفكرية – من أن تحرياته السرية التي أجراها بناء علي المعلومات التي وردت إليه توصلت إلي قيام المتهم الأول سالف الذكر بإنشاء وإدارة قناة فضائية وقناة إلكترونية علي موقع “اليوتيوب” للإعلان عن نفسه كطبيب متخصص ومعالج بالأعشاب الطبيعية والنباتات العلاجية لمختلف الأمراض واستغل تلك القنوات سالفة البيان للترويج عن بيع المستحضرات والأدوية العلاجية النباتية، وإنها قادرة علي شفاء الأمراض متفوقة علي الأدوية المصطنعة، متخذا محل سكنه مقرا مستترا لممارسة نشاطة المخالف في إدارة القنوات المشار إليها التي تحمل علي موقع اليوتيوب أسمه قناة “د/أحمد أبو النصر” وكذا قناته الفضائية بذات الاسم وأنه قام بالتوسع في نشاطه المخالف من خلال الإعلان عن عدة منافذ لبيع منتجاته غير المرخص بتداولها، والتي يقوم بتصنيعها وعرضها للجمهور دون إجازتها من الجهات الإدارية المختصة بالمخالفة للقانون، وإنه قام بتجهيز عدة أماكن وتهيئتها لمراكز علاجية لإيهام المرضي واستقباله لهم لتوقيع الكشف الطبي عليهم بالمخالفة للقانون.

وأضافت الحيثيات: “وما شهد به سالف الذكر بتحقيقات النيابة العامة من إنه حال تنفيذه لإذن النيابة العامة بضبط وتفتيش شخص ومسكن المتهم الأول وكذا المقرات المستخدمة في نشاطه الإجرامي انتدب العميد / ه ا، والذي قام بالانتقال لمركز البيع الأول ورفقته السادة مفتشي الصيادلة المختصين وتمكن من ضبط مستحضرات مدون عليها مستخلص طبيعي للاستخدام الغذائي علي شكل مكملات غذائية وأدوية لا تحمل أرقام تسجيل بوزارة الصحة أو هيئة الدواء المصرية أو هيئة سلامة الغذاء، وقد تحررمحضر مستقل بالإجراءات، فضلا عن أنه انتدب العميد/ وع الذي قام بالانتقال لمنفذ الكائن بمنطقة المريوطية – ورفقته السادة مفتشي الصيادلة المختصين وتمكن من ضبط مستخلصات نباتية غير مدون عليها أررقام تسجيل، بالإضافة إلي ضبط مبلغ مالي حصيلة بيع تلك المنتجات، فضلا عن انتقاله لإحدي العقارات بمدينة السادس من أكتوبر ”مقر الكول سنتر” وتمكن من ضبط علي عدد 50 هارد ديسك محمل عليهم أسماء الموزعين بالمحافظات والأدوية والعملاء وكذا عدد 2 جهاز راوتر وتحرر محضر مستقل بالإجراءات، فضلا عن انتدابه العقيد/ ه ت، والذي قام بالانتقال إلي منفذ البيع الكائن مقره بالمحور المركزي ورفقته مفتشي الصيادلة المختصين وتمكن من ضبط منتجات دوائية معروضة من مستخلصات نباتية غير مسجلة، كما ضبط وحدة معالجة مركزية وتم تحرير محضر مستقل بالإجراءات”.

منطوق الحكم

وجاء منطوق الحكم علي أحمد أبو النصر الشهير بطبيب الكركمين والمتهم بيع مواد طبية مجهولة المصدر ومخالفة الاشتراطات الصحية.

وجاء الحكم كالتالي:

 

حكمت المحكمة حضوريا للاول وغيابيا للثاني:

أولا: وعن التهمتالأولي المسندة لـأحمد أبو النصر ومتهم آخر معه “ع ح”، ببراءتهما مما أسند إليهما من اتهام.

 

ثانيا: وعن التهمة الأولي المسندة للمتهم الأول/ أحمد أبو النصر، ببراءة المتهم مما أسند إليه من اتهام.

 

ثالثا: بحبس المتهم الأول/ أحمد أبو النصر سنتين مع الشغل والنفاذ وغرامة مائة ألف جنية والمصادرة عن التهم المسندة إليه للارتباط، وإحالة الدعوي المدنية للمحكمة المدنية المختصة.

 

رابعا: بحبس المتهم الثاني/ “ع ح”، سنة مع الشغل وكفالة عشرين ألف جنية لإيقاف التنفيذ مؤقتا، وغرامة ألف جنية وبنشر الحكم الصادر بالإدانة علي نفقته في جريدة الأهرام والمواقع الإلكترونية واسعة الانتشار للارتباط، والزمتهما بالمصاريف الجنائيه.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد