موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

نواب يطالبون وزير التموين بتطبيق التسعيرة الجبرية .. و المصيلحي يعقب

 

طالب النائب عبدالعظيم ، وزارة التموين والتجارة الداخلية، تطبيق التسعيرة الجبرية علي السلع الهامة والضرورية للمواطن ، لضبط ارتفاع الاسعار والحد من السوق السوداء .

جاء ذلك خلال كلمته في اجتماع اللجنة الاقتصادية ، برئاسة النائب احمد سمير ، لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة بشأن ارتفاع اسعار السلع الاساسية .

وعقب الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ، علي حديث النائب ان الحكومة لا تتدخل في تسعير السلع، ولكن تقوم بتسعير السلع التموينية فقط لانه يتم صرفها من الوزارة للمواطنين ، مؤكدا ان السلع الحرة تخضع لرقابة جهاز حماية المنافسة وجهاز حماية المستهلك ويقومون بدور كبير في ضبط السلع .

من جانبه قال النائب ايهاب عبدالعظيم ، أنه سبق التقدم والمطالبة بانشاء اسواق جمله فى غرب مركز العدوة المنيا ويوجد مساحه ٢٠ الف متر ارض املاك دوله بقريه الشيخ مسعود لعمل منطقه جمله مناطق لوجستية ، وهو ما عقب عليه الوزير بأن الامر قيد الدراسة .

وطالب عبدالعظيم الاهتمام بالرقابة على الاسعار من الجهات الرقابيه من مباحث تموين وغيرها، موجها الشكر الي اللواء اسامه القاضى محافظ المنيا و الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا و احمد راضى رئيس الغرفه التجاريه، لدورهم في تخصيص العديد من معارض السلع الغذائية باسعار مخفضة .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد