موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

ليفربول يهزم بنفيكا بثلاثيه والسيتي يفوز علي اتليتكو بهدف في دوري ابطال اوربا

فاز فريق ليفربول الانجليزي علي فريق بنفيكا البرتغالي بثلاثه اهداف لهدف ووضع قدما في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا في حين فاز مانشستر سيتي الانجليزي علي اتليتكو مدريج بهدف للاشي في مباريات الذهاب من دور الثمانيه من البطوله
ففي المباره الاولي نجح رفقاء محمد صلاح من حسم المعركه علي الاراضي البرتغاليه مبكرا بالفوز 3-1 في مباراه شهدت اثاره من الفريقين
افتتح إبراهيما كوناتي أهداف الريدز في الدقيقة 17، قبل أن يضيف ساديو ماني الهدف الثاني في الدقيقة 34 من عمر اللقاء.
وقلص داروين نونيز لاعب بنفيكا النتيجة بهدف في الدقيقة 49، قبل أن يقضي لويس دياز أحلام بنفيكا بهدف ثالث في الدقيقة 88 من زمن المباراة.
ووضع ليفربول قدماً في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حيث يحتاج الفريق البرتغالي الفوز بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الإياب من أجل التأهل للدور المقبل.
جاءت الخطورة الأولى من جانب نادي ليفربول، بعد أن أرسل أندي روبيرتسون تمريرة عرضية لداخل منطقة جزاء بنفيكا، حولها نابي كيتا برأسية مرت إلى خارج الملعب.
وهدد محمد صلاح مرمى بنفيكا، بعد أن وصلت له تمريرة بالكعب من ساديو ماني، ليسدد النجم المصري الكرة من داخل منطقة الجزاء، ولكن الكرة ارتطمت في قدم أحد مدافعي بنفيكا ومرت بجوار القائم الأيسر.
وتواصلت خطورة نادي ليفربول على مرمى بنفيكا، بعد أن سدد نابي كيتا تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها حارس بنفيكا، وارتدت الكرة لصلاح الذي سدد الكرة مباشرة ولكن حارس الفريق البرتغالي أمسك بها.
واستطاع ليفربول ترجمة خطورته بهدف أول في الدقيقة 17 من عمر اللقاء، بعد أن أرسل روبيرتسون كرة عرضية من ركلة ركنية، حولها المدافع إبراهيما كوناتي برأسية قوية مرت إلى داخل شباك الفريق البرتغالي.
وواصل الفريق الإنجليزي هيمنته على مجريات المباراة، بعد أن أرسل ماني كرة خلف مدافعي بنفيكا، إلى لويس دياز الذي انفرد بالمرمى، ولكنه سدد الكرة في جسد حارس بنفيكا.
وتمكن ليفربول من مضاعفة تقدمه بهدف ثاني في المباراة، بعد أن مرر أرنولد كرة طولية وصلت إلى لويس دياز المنفرد بالمرمى ليحولها إلى ماني الذي وضع الكرة بسهولة إلى داخل شباك الفريق البرتغالي.
وأهدر محمد صلاح فرصة هدف محقق لليفربول، بعدما أرسل أرنولد تمريرة طولية لصلاح الذي استلم الكرة داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين وانفرد بالحارس ثم سدد الكرة ولكن ارتدت من جسد حارس بنفيكا ثم شتتها الدفاع.
ومع بداية الشوط الثاني، تمكن بنفيكا من تقليص النتيجة، عن طريق داروين نونيز، الذي تسلم تمريرة رائعة من رافا سيلفا، مرت من بين قدمي كوناتي لتصل إلى نونيز الذي سدد الكرة بقوة في شباك أليسون حارس ليفربول.
وشهدت الدقيقة 60 من عمر المباراة، مغادرة الثلاثي محمد صلاح، ساديو ماني وتياجو ألكانتارا، والدفع بروبيرتو فيرمينو، ديوجو جوتا وجوردان هندرسون بدلاً منهم.
وطالب لاعبو بنفيكا احتساب ركلة جزاء، بعدما توغل داروين نونيز بالكرة داخل منطقة الجزاء ثم سقط على أرضية الملعب بعد تدخل من فان دايك ولكن حكم اللقاء لم يحتسب شيء.
وقضى لويس دياز على أحلام بنفيكا، بعدما تسلم تمريرة بينية من نابي كيتا خلف دفاع الفريق البرتغالي، ثم راوغ حارس المرمى، وأسكن الكرة في الشباك بسهولة.
ويلتقي الفائز من ليفربول وبنفيكا، مع الفائز من بايرن ميونيخ الألماني وفياريال الإسباني، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحقق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزا صعبا على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الاتحاد مساء الثلاثاء، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.
ويدين مانشستر سيتي بالفضل في الفوز إلى قائده كيفن دي بروين الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الـ70 من عمر اللقاء.
ومن المقرر أن تقام مباراة العودة على ملعب “واندا ميتروبولييتانو” في إسبانيا يوم الأربعاء 13 إبريل الجاري.وسيلتقي الفائز من المباراة في الدور نصف النهائي مع الفائز من مباراة تشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.
وكسر مانشستر سيتي صمود أتلتيكو مدريد بعد مرور 70 دقيقة من عمر المباراة وافتتح التسجيل عن طريق كيفن دي بروين، بعدما تلقى اللاعب تمريرة داخل المنطقة من البديل فيل فودين فور نزوله، ليحولها أرضية داخل شباك يان أوبلاك.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد