موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

مستثمرى برج العرب تثمن التنسيق بين الحكومة والبنك المركزي لفتح اعتمادات استيراد السلع ومستلزمات الإنتاج

أشاد المهندس محمد فرج عامر رئيس جمعية مستثمرى برج العرب الصناعية بالتنسيق بين الحكومة والبنك المركزى المصرى لسرعة فتح اعتمادات استيراد السلع ومستلزمات الانتاج واستمرار المتابعة والتقييم للتطورات الجارية على الساحة الدولية، وتأثيراتها المباشرة وغير المباشرة على مصر.

كما أشاد ” عامر ” فى بيان له اصدره اليوم بحرص الحكومة على تقييم الإجراءات المهمة التى اتخذتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، من أجل ضمان الاستجابة السريعة، والعمل على تقليل حدة التأثيرات السلبية لهذه الأزمة العالمية واستعراض النتائج الإيجابية للإجراءات النقدية والمالية التي تم اتخاذها منذ آخر اجتماع للجنة في مارس الماضي، إلى جانب التأكيد على ما أثمر عنها من زيادة موارد النقد الأجنبي المتاح لدى البنوك المصرية، نتيجة الإقبال على بيع العملة الأجنبية، وشراء شهادات الإدخار بالجنيه المصري، والاستفادة من سعر الفائدة المجزي الذي يبلغ 18%.

وطالب المهندس محمد فرج عامر بوقف استيراد اى سلع لها مثيل محلى داخل مصر خلال هذه المرحلة وخاصة فى ظل التداعيات السلبية للحرب الروسية الاوكرانية مؤكداً على ضرورة ازالة جميع انواع الروتين والبيروقراطية أمام تشجيع الاستثمار ومضاعفة الصادرات المصرية الى مختلف اسواق العالم

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد ترأس اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات النقدية والمالية، بحضور طارق عامر، محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، ونائبي محافظ البنك المركزي، جمال نجم، و رامي أبو النجا، ومن أعضاء المجلس التنسيقي ذوي الخبرة، الدكتور أشرف العربي، و محمد الإتربي، والدكتور حسين عيسى، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد