موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

السادات :30 يونيو أنهت كابوس الجماعة الإرهابية

اكد النائب د عفت السادات رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية و الأفريقية بمجلس الشيوخ ، على أهمية مسلسل الاختيار ٣ لأنه يوثق احداث هامة في عمر الوطن للتاريخ، لافتا الى ان المسلسل يكشف للجميع مخطط الجماعة الإرهابية للإضرار بالدولة المصرية و مؤسساتها من أجل مصلحة الجماعة .

و قال السادات ان مسلسل الاختيار ٣ عمل درامي هام يوثق جرائم الجماعة الإرهابية ، ليتابعها الرأي العام في الداخل و الخارج ، و لتعلنها الأجيال الحالية و القادمة ، في إطار التحركات التي تستهدف لصناعة الوعي في مواجهة محاولات التزييف .

و قال د السادات أن تزييف الوعي هو أخطر ما يمكن أن تواجهه أمة ، و صناعة الوعى ليست مهمة مؤسسة واحدة بل تشارك فيه كافة مؤسسات المجتمع ، مشددا على أهمية دور القوة الناعمة التي تقوم بدور مؤثر الى حد كبير ، خاصة اذا كانت توثق للأحداث بأدلة بالصوت و الصورة .

و اضاف السادات أن المسلسل اثبت بالدليل القاطع أن الوطن تعرض لأخطر مؤامرة استهدفت أمنه و استقراره ، و سعت لاختطافه لصالح جماعة كانت تشكل خطرا كبيرا على الدولة و المجتمع مضيفا ” مكتب الارشاد كان يحكم مصر في عهد محمد مرسي لتحقيق مصالح الجماعة و ليس الوطن .

واوضح السادات ان المسلسل قدم الدليل على أن الجماعة رفعت شعار اما أن نحكم البلد او تضرم النيران فى الوطن من اجل مصالح الجماعة و هذا على لسان محمد مرسي .

و قال السادات “جميعا شهد محاولات الجماعة للسيطرة على مفاصل الدولة لتحقيق مصالحها ، و الجماعة كان لديها خطة لأخونة الدولة و كان سيترتب على ذلك لمواجهات طائفية و حرب اهلية .

و قال السادات ان التسريب الاخطر لخيرت الشاطر ، هو الذي قال فيه ان تنظيم الإخوان لديه ثأر مع الجيش و القوات المسلحة ، مضيفا ” ما قاله دليل خيانة كيف تتحدث الجماعة عن ثأر مع من يحمون الوطن و يدافعون عن امنه و استقراره

و اختتم السادات قائلا ” نحمد الله على نعمة الوطن المستقر و القوات المسلحة و نحمد الله على ثورة ٣٠ يونيو التي انهت كابوس الجماعة الارهابية و انقذت الوطن ، و كانت السبب في الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة و المشروعات القومية الكبرى .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد