موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةمنوعات

أنشطة وأفكار لاستغلال أجازة فصل الصيف

 

ننتظر فصل الصيف كل عام من أجل استعادة نشاطنا، فبعد موسم دراسي متعب وشهور طويلة من ضغط ورتابة العمل والحياة اليومية الروتينية، حان وقت الاسترخاء واسترجاع حيويتك ونشاطك، لذا يعتبر فصل الصيف هو فرصتك للانطلاق في الرحلات، إضافة إلى أن هناك أنشطة كثيرة، تستطيع استغلالها لقتل أوقات فراغ الصيف.

وخلال السطور التالية، من ” موقع مصر الإخبارى ”  قمنا بتجميع بعض الأفكار، والوسائل الترفيهية البسيطة، لاستغلال فصل الصيف بشكل أفضل، كي لا تحتار ولا تسأم من الإجازة وتكتشف أن الوقت قد ضاع دون أي إضافات جديدة.

أنشطة وأفكار لاستغلال إجازة فصل الصيف :

اجازة الصيف

دائمًا نسمع أن الكتاب خير صديق، لكن هل طبّقتِ هذا المثل في حياتك وقررتي يومًا بقراءة كتب جديدة لم تقرئيها من قبل؟ اجعلي في هذا الصيف بداية جديدة مع القراءة وتجرأي في اختيار كتابك المُفضل، حتى لا تقف بحر معلوماتك عند شيء.

عبّري عن شخصيتك بالكتابة

ابدئي بكتابة مدونتك على الإنترنت، والتي ستساعدك كثيرًا على تطوير طريقة تفكيرك وعلى تطوير مهاراتك في الكتابة، والمكي ، وسرد خبرات حياتية، وقد لا نعلم ربما تكتشفي موهبة أدبية لديك، فتبدأ قصتها من هنا.

التاريخ والعلم لا يقف عند حَدّ

مشاهدة الكثير من الأفلام الوثائقية في العلم وتاريخ العالم، سَيُسَاعِدُك كثيرًا في توسيع دائرة معارفك، حتى تنقلي جميع ما اكتسبتيه، من خبرات المعلوماتية لأولادك.

ما هي هوايتك المُفضلة

هل فكرتي يومًا أن تشكتشفي هواياتك؟ ممكن يكون الواقع هو عدم وجود الوقت الكافي لكي لتتعلمي أَشْيَاء كثيرة، ولكن حان الوقت في عطلة الصيف لتكتشفي ماذا تُحبين وتنمّي مهاراتك، مثل الرسم، أو الكتابة أو الإلقاء أو التمثيل وما إلى ذلك، فاليوم هو عالم الإنترنت، مليء بكثير من أبواب المعرفة، فحاولي أن تتعلّمي أساسيات موهبتك، عن طريق فيديوهات اليوتيوب، وستكتشفين عالمًا ساحرًا من الفن.

زراعة النباتات

عندك شرفة بالمنزل كبيرة؟ تلك هي الإفادة الكبيرة هو قيامك باستغلال مساحة الشرفة، بزراعة نباتات جميلة، ذو رائحة جذابة، حيث ستشعرين بالإنجاز عند زراعتها، وعندما تراقبي نموّها يومًا بعد الآخر.

فكرة التطوّع

قومي بالتطوّع في الأنشطة الاجتماعية أو الثقافية داخل بلدتك، فهناك كيانات كبيرة تحتاج لجهود ذاتية ومعنوية، من أجل نشر الثقافة أو الأنشطة الاجتماعية الإيجابية، حاولي خلال الصيف أن تكوني جزءًا منها.

الموسيقى غذاء الروح

إذا كان لم يكن عندك خبرة بالموسيقى، تعلّم آلة عزف جديدة، لم تعزفي عليها من قبل، ننصحك بالبدء بآلة سهلة حتى تعرفي من أين ستبدئين.

لعب مباراة كرة قدم

قم بدعوة أصدقائك للتجمع بحديقة، أو ملعب الحي للاستمتاع بأشعة الشمس، واسترجاع ذكريات طفولتكم معا، يمكنكم لعب مباراة لكرة القدم أو الذهاب في نزهة بالدراجة، أو ربما التزحلق على المنزلقات، والتأرجح بأقصى سرعة ممكنة تماما كما كنت تفعل خلال طفولتك، سيساهم هذا بشكل كبير في التخلص من الإرهاق والضغط اليومي.

السباحة

يعتبر الصيف الفصل الأمثل لممارسة رياضة السباحة، سواء في أحواض السباحة أو البحيرات، حيث تساعد السباحة جسمك على الارتخاء، كما أنها تمنحك تمرينا كاملا للجسم، وتعطيك شعورا مليئا بالانتعاش والمرونة، كما أنها تقلل من احتمالية إصابتك بالاكتئاب وتحفز هرمون السيروتونين، لديك لتنعم بيوم نشيط، وبعد السباحة مباشرة يمكنك تناول الآيس كريم أو أي مشروب بارد للحفاظ على رطوبة جسمك.

التجمعات العائلية

غالبا ما يتخذ البعض من فصل الصيف فرصة لزيارة عائلاتهم، وهي مناسبة لإعادة إحياء الألعاب الكلاسيكية الخاصة، بالتجمعات العائلية، كلعبة الورق، أو الغميضة، أو الكراسي الموسيقية، أو صراحة، أو السهر فقط في الفناء الخلفي، وتبادل أطراف الحديث، بالإضافة للجانب الترفيهي في هذه الألعاب، فهي تعتبر الوسيلة المثلى للتواصل مع أفراد عائلتك، وإعادة تجديد رابط المودة بينكم بعد غياب طويل.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد