موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةحوادث

عفو رئاسي عن 986 سجين بمناسبة عيد الفطر المبارك

[٣/‏٥ ١:٣٢ م] رمضان: عقد قطاع الحماية المجتمعية لجانا لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة.

وانتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 986 نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك لعام 2022 وإنفاذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسى، على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدنى المعنية، وتنفيذًا لقرار الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك لعام 2022.

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع.
[٣/‏٥ ١:٣٦ م] رمضان: ضبط 35 كيلو جرام من مخدر الحشيش بحوزة أحد الأشخاص بالجيزة

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط 35 كيلو جرام من مخدر الحشيش بحوزة أحد الأشخاص بالجيزة بقصد الترويج والإتجار
فقد أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمباحث الجيزة قيام (أحد الأشخاص “له معلومات جنائية” – مقيم بدائرة قسم شرطة إمبابة) بالإتجار فى المواد المخدرة مُتخذاً من دائرة قسم شرطة المنيرة الغربية مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات بمشاركة قطاع الأمن العام تم إستهدافه وأمكن ضبطه حال قيادته سيارة (ملاكى – مستأجرة) بدائرة القسم وبحوزته (بندقية خرطوش – طلقة من ذات العيار – كمية من مخدر الحشيش وزنت 35 كيلو جرام – مبلغ مالى) بمواجهته إعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح النارى لحماية نشاطه الإجرامى والمبلغ المالى من متحصلات البيع.

إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد