موقع مصر الإخباري
فن

“فيلم جامد” يراجع “العنكبوت” : غير متميز في أي من مكوناته ومنى زكي مسؤولة الكوميديا

 

قدم صانع المحتوى محمود مهدي حلقة من برنامجه “فيلم جامد” راجع فيها فيلم “العنكبوت”، أحد أفلام موسم عيد الفطر 2022، ونستعرض فيما يلي ملاحظاته على الفيلم.

– تأجيل الفيلم أكثر من مرة لم يؤثر عليه، وهو فيلم أكشن وجريمة ودراما مع بعض لمسات الكوميديا، والمفاجآت المثيرة في النهاية، والتي كانت مفتقدة منذ بداية الفيلم.

– الفيلم بدأ بمشهد أكشن جيد، وبعدها استغرق وقتا طويلا في التعرف على عائلة “جبران”، التي تواجهها شخصية العنكبوت، في مرحلة افتقرت لعناصر جذب المشاهد تماما.

– ظهور منى زكي كسر المرحلة السابقة وهي المسؤولة عن اللمسات الكوميدية في الفيلم، بطريقة تعودنا عليها في تركيبة أفلام أحمد السقا، وإضافتها الكوميدية هذه المرة أنجح من سابقتها في فيلم “من 30 سنة”.

– يوجد تشابه إلى درجة النقل بين علاقة أحمد السقا ومنى زكي في “العنكبوت” وعلاقة توم كروز وكاميرون دياز في فيلم Knight And Day.

– الفيلم متماسك دراميا مع قدر معقول من المبالغات، وتوجد بعض الفجوات المنطقية في علاقات الشخصيات.

– مشاهد الأكشن غير قليلة، واجتهاد أحمد السقا البدني ساهم في إنجاحها وإبرازها، ومن أفضلها مشهد مطاردات واشتباكات داخل قطار، وفي نفس الوقت القدرات الاستثنائية لشخصية العنكبوت غير مبررة.

– المؤثرات البصرية متقنة لكن توجد مبالغة في الاعتماد عليها، وبعضها كان مكشوفا مثل التضخيم الزائد للانفجارات.

– الفيلم لم يتميز في أي من جوانبه رغم أن بعضها جيد جدا، وأوقات الملل فيه كثيرة، ومحاولات التجديد في أفلام أحمد السقا أصبحت محدودة.

فيلم “العنكبوت” من بطولة أحمد السقا ومنى زكي ويسرا اللوزي وظافر العابدين ومحمد لطفي وريم مصطفى وأحمد فؤاد سليم وزكي فطين عبد الوهاب، والفيلم من تأليف محمد ناير، وتحت قيادة المخرج أحمد نادر جلال.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد