موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

الخارجيه تدين الاعتداء الاسرائيلي علي جنازة شيرين ابو عقلة

اعلنت وزارة الخارجية، اليوم ١٣ مايو الجاري، عن رفضها وإدانتها البالغة للاعتداءات التي تعرضت لها جنازة الإعلامية الراحلة شيرين أبو عاقلة من قِبل السلطات الإسرائيلية.
واكد السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، على أن مثل تلك الاعتداءات غير المقبولة أو المبررة تمثل انتهاكًا لحقوق الشعب الفلسطيني ولحرمة الموتى،
واضاف انها تؤدي إليه من زيادة حدة الاحتقان وعدم الاستقرار في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبما يؤثر سلبًا على كافة الجهود الرامية لإحلال السلام في المنطقة.
وفي مراسم جنائزية مهيبة، شارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين، على أقل تقدير، في تشييع جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة، بدءًا من المستشفى “الفرنساوي” بالقدس المحتلة، مرورًا ببطريركية الروم الملكيين الكاثوليك في باب الخليل، وانتهاء بالمقبرة البروتستانتية المجاورة للبلدة القديمة.
وجاءت المشاركة الشعبية الحاشدة رغم محاولات الاحتلال إفشال المراسم الجنائزية.
وارتقت أبو عاقلة، بعد نحو 30 عامًا من العمل الصحفي الميداني، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمُخيم “جنين” في شمال الضفة الغربية يوم /الأربعاء/ الماضي، في جريمة أثارت إدانات وردود فعل عربية ودولية غاضبة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد