موقع مصر الإخباري
أخبار

حملات نظافه ومتابعه مشروعات حياه كريمه في 4 مراكز ببني سويف

تلقي الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف تقرير بجهود الوحدات المحليه في مدينه ومركز بمني سويف والفشن وناصر والواسطي
تضمن التقرير نتائج حملات النظافة اليومية في شوارع المدن الرئيسية والفرعية ،ورفع المخلفات والقمامة من القرى والميادين والمناطق السكنية، ومتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

فقد نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف اليوم عدداً من الجهود الميدانية من بينها حملة مكبرة لرفع الإشغالات، بعدد من شوارع المدينة،
أسفرت الحمله عن رفع إشغالات الطريق العام والتعديات على الأرصفة بشارع ترعة البوصة وشارع عبد السلام عارف ومحيط مسجد القاضي والتي بلغت 64 حالة إشغال متنوع والتحفظ علي 13 شيشة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي تم رصدها.
كما تم رفع الأتربة والمخلفات والقمامة بشارع صلاح سالم وشارع عبد السلام عارف وطريق السادات وطريق بورسعيد وكورنيش النيل، بالإضافة إلى قص وتهذيب الاشجار والمسطحات الخضراء داخل مثلث دمو وشارع خيرت من جسر إسلام، وذلك حفاظا على الوجه الحضاري والجمالي لشوارع المدينة.
وفي سياق متصل قامت الوحدة المحلية لقرية بليفيا برفع المخلفات والقمامة من طريق الفيوم القديم، وقرية الدوالطة وتوريد 20 طن قمامة للمحطة الوسيطة، علاوة على متابعة الوحدة البيطرية لمكافحة مرض الحمي القلاعية،
قامت الوحدة المحلية لقرية تزمنت الشرقية بنظافة موقع الكنيسة وطريق الشادر، والتنسيق مع وحدة طب الملاريا بالإدارة الصحية لرش وتطهير الشوارع والقرى التابعة.

وفي مركز ومدينة ناصر تمت متابعة المشروعات الخدمية ، التي يتم تنفيذها بقرى المركز، من خلال المبادرة الرئاسية حياة كريمة ؛ للوقوف على نسب التنفيذ، وإزالة المعوقات، بهدف تسريع وتيرة العمل بتلك المشروعات
تم البدء في زرع 120 عامود كهربائي بقرية الرياض لتدعيم ورفع كفاءة الإنارة العامة بشوارع القرية، وكذلك مد شبكة الغاز الطبيعي بذات القرية، كما تم متابعة التشطيبات النهائية بالمجمع الخدمي، بنسبة تنفيذ 95٪ والذي تم إنشاؤه على مساحة700م ليخدم أكثر من 60 ألف مواطن، والانشاءات الجاري تنفيذها بوحدة طب الأسرة،
كما تم تنفيذ 20٪ من المشروع، والذي يتم تنفيذه على مساحة 1862م، في حين بلغت نسبة التنفيذ بالمجمع الزراعي بقرية بني عدي 40٪ على مساحة 500م ليخدم 21 ألف مواطن، بينما تم الانتهاء من أعمال تبطين ترعة الزيتون الشرقية بنسبة 100٪.
كما تابعت الوحدة جهود الإدارة التموينية في تكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية، لتشديد الرقابة على جودة إنتاج الخبز المدعم، وعدم التلاعب في حصص الدقيق المقررة،
تنوعت المخالفات بين نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم نظافة أدوات العجين وعدم إعطاء بون للمواطنين، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.

و تبين من تقرير المتابعة اليومي للأعمال التي تم تنفيذها بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى برئاسة المحاسب محمد بكري، متابعة الموقف التنفيذي لتبطين ترعة قمن العروس 2 بطول 2.5كم وترعة قمن العروس 3 بطول 200 م، وإزالة معوقات التنفيذ؛ لسرعة الانتهاء من كافة الأعمال في المواعيد المحددة مسبقا.
كما تم تحرير 14 محضرا شملت 11 محضرا لعدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة للبيع، و3 محاضر لعدم وجود سجل تجاري وذلك خلال حملة نفذها جهاز حماية المستهلك بدائرة المركز، ،
تم متابعة انتظام عمليات توريد القمح للشون والصوامع بدائرة المركز، علاوة على قيام الوحدة المحلية بالتنسيق مع إدارة الآثار بإزالة 11 حالة تعد بالبناء المخالف على أرض أملاك الآثار بمنطقة عزبة أبو النور وقرية ميدوم، وذلك للحفاظ على ممتلكات الدولة، ونفاذا للقانون.
كما تضمن التقرير الإشارة إلى استمرار جهود الوحدة المحلية والمجالس القروية في رفع المخلفات والقمامة، والارتقاء بمستوى الخدمات والمرافق المقدمة للمواطنين، فضلاً عن التنسيق مع وحدة طب الملاريا لرش وتطهير محيط الترع والمصارف وشوارع القرى للتخلص من الحشرات، وتوفير بيئة صحية للمواطنين.
كما كشف تقرير المتابعة اليومي للأعمال التي تم تنفيذها بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن، إشراف حمادة راضي رئيس مدينة الفشن على أعمال رفع كفاءة وتطوير كوبري مشاة بنك مصر، والذي يربط شرق ترعة الإبراهيمية بغربها أعلى السكة الحديد، حيث تم لحام قطاعات الكوبري الحديدية، سواء العرضية أو الطولية، كما تم مراجعة الإنارة أعلى الكوبري.
بينما واصلت الوحدة بالتنسيق مع جهات الولاية، والجهات ذات الصلة معاينة وتجهيز الأراضي والمساحات المقترحة لمشروعات حياة كريمة بقرى المرحلة الثانية، حيث تم الرفع المساحي ورفع إحداثيات قطع الأراضي لبعض المشروعات اللازمة للقرى التابعة للوحدة المحلية بتلت منها (منشأة السادات وصفط الخرسا وعزبة بشرى الشرقية وماركو تلت وعزبة كمون وعزبة محمد صالح)
من جانبها قامت الوحدة المحلية لقرية أبسوج برفع الأتربة والمخلفات بطريق بني صالح/ صفط العرفا وصيانة عطل بيارة تخفيض منسوب المياه الجوفية بعزبة الوقف، وإصلاح عطل بخط المياه بقرية أبسوج، في حين قامت الوحدة المحلية لقرية دلهانس بتمهيد طريق الجمهود والشوارع الرئيسية بالقرية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد