موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

الدكتور شعبان رأفت عبد اللطيف : مشروع مجمع الإنتاج الحيواني يعكس إهتمام الدوله بتحقيق الإكتفاء الذاتي

 

قال المستشار الدكتور شعبان رأفت عبد اللطيف ،المستشار القانوني لغرفة الصناعه والتجارة بالشارقة بالإمارات العربية المتحدة ، إن توالى الخطوات الناجحة من الرئيس عبدالفتاح السيسي وإفتتاح مشروع مجمع الإنتاج الحيواني والألبان بمدينة السادات فى محافظة المنوفية أمس الاثنين يعكس اهتمام الدوله بتحقيق الإكتفاء الذاتي.

وأشار المستشار القانوني الدكتور شعبان رأفت عبد اللطيف ، إلى أن مشروعات الثروة الحيوانية تعزز من تقليل الفجوة الغذائية وتقليل الاعتماد على الاستيراد واستنزاف العملة الصعبة، من خلال زيادة حجم الإنتاج المحلى بالحد الذي يحقق الأمن الغذائى والذي يعد جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومى لمصر.

وأضاف عبد اللطيف أن مشروع مجمع الإنتاج الحيوانى يسهم في تحقيق التوازن فى السوق المحلي بين العرض والطلب، وبالتالى يدعم توفير احتياجات ومتطلبات المواطنين وإتاحتها بأسعار مناسبة، كما يساعد فى العمل على تحقيق ما وجه به الرئيس فى مشروع مضاعفة إنتاجية الثروة الحيوانية فى مصر، وزيادة العائد الاقتصادى على المربين من خلال تقليل التكلفة، بما يؤدى إلى رفع مستوى معيشة المواطن، فضلا عن تحويل مصر من أحد أكبر مستوردى اللحوم إلى دولة محققة للاكتفاء الذاتى من اللحوم الحمراء، ومستقبلا مصدره للإنتاج، مما سيكون له مردود سياسى كبير.

وتابع عبد اللطيف ، أن مشروع مجمع الإنتاج الحيواني والألبان بمدينة السادات، يمثل منظومة متكاملة فى مجال تنمية الثروة ‏الحيوانية، حيث أن المشروع يستهدف استنباط سلالات جديدة من اللحوم وإنتاج الألبان من خلال إنشاء المركز العلمي البيطري للأبحاث والتدريب، والذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، والذي سيتيح إجراء تطوير غير مسبوق فى مجال الثروة الحيوانية بما يؤكد اتجاه الرئيس لإنشاء مشروعات متكاملة تؤتى بثمارها فى القريب العاجل للدولة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد