موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

محافظ البحيره يستقبل السفير الفرنسي وقرينته في مدينه رشيد

أستقبل اليوم اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة بمدينة رشيد السفير مارك باريتي – سفير دولة فرنسا و قرينته ياسمينا باريتي، والوفد المرافق له
حضر اللقاء القنصل محمد نهاض – قنصل عام دولة فرنسا بالإسكندرية ي مستهل زيارة عدد من المعالم السياحية وتفقد عدد من المشروعات القومية الجاري تنفيذها بمدينة رشيد.
وخلال اللقاء رحب اللواء المحافظ بالسفير و قرينته والوفد المرافق لهم على أرض محافظة البحيرة، م
واكد على عمق العلاقات الثنائية والإستراتيجية وأواصر الصداقة بين البلدين الضاربة فى جذور التاريخ، حيث تشهد مصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية تبوءها لمكاناتها الريادية بين كافة دول العالم وعلى كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى الإنجازات التى تتحقق فى شتى القطاعات، وكان الإنسان المصري هو محورها، وتنميته هي سبيلها وخاصةً فى مجال حقوق الإنسان والتكافل والكرامة وتمكين المرأة ودعم ذوي الهمم والشباب وفي كافة المجالات.
كما أكد محافظ البحيرة على حرص الدولة المصرية على تعزيز العلاقات المشتركة مع كافة دول العالم ومنها دولة فرنسا والتي تربطها بمصر علاقات طيبة وتاريخية،
واشار أن محافظة البحيرة تنتج ثلث الغذاء بما تملكة من ٢ مليون فدان يتم زراعتها وتعد من أولى محافظات الجمهورية فى الإنتاج الداجني والزراعي والحيواني،
كما اشار الي تواجد كافة المقومات لديها في شتى المجالات الصناعية والسياحية والتجارية لما تملكه من موقع إستراتيجي متميز وقربها من الموانئ وشبكة طرق قوية وتواجدها على الطرق الصحراوية والزراعية والساحلية ما يؤهلها لتكون فى مصاف المدن السياحية كما أنها قادرة على إستيعاب وإستقبال الأفواج السياحية وخاصةً السائحين من دولة فرنسا الصديقة، كما أن بها ظاهرة فريدة وهى تلاقي النيل الخالد بالبحر المتوسط.
وأضاف أن الرئيس وافق على إنشاء جامعة تعليمية برشيد لإثراء المنطقة والمساهمة فى الإشراف على المشروعات التنموية التى تتم على أرض المدينة.
وصرح اللواء هشام آمنة أن البحيرة تمتلك آفاق إستثمارية واعدة وجاذبة ومشجعة لكافة الإستثمارات على أرضها وترحب بالتبادل والتعاون مع دولة فرنسا إقتصادياً وسياحياً وعلى المستوى العلمي والتكنولوجي.
كما أن رشيد يتم بها العديد من المشروعات القومية كميناء الصيد ومدينة رشيد الجديدة وبشاير الخير ٤ وجامعة رشيد وتطوير رشيد القديمة وغيرها من المشروعات فى مختلف القطاعات.
قدم سفير دولة فرنسا الشكر للواء المحافظ لحسن الإستقبال مؤكداً أن العلاقات الفرنسية المصرية علاقات وطيدة مشيراً للصداقة المتينة بين الشعبين والرئيسين المصري والفرنسي،
وعبر عن أمله في مزيد من العلاقات بين البلدين، كما أعرب عن سعادته لتواجده فى محافظة البحيرة تلك المحافظة العريقة التي تشهد العديد من الإنجازات فى مختلف القطاعات وخاصةً خلال الفترة الماضية.
كما أشاد بمستوي العلاقات بين البلدين وكذا التعاون والتبادل الإقتصادي والثقافي وعلى كافة الأصعدة وأن هناك تقارب فرنسي مصرى، حيث أستقبلت فرنسا الرئيس عبد الفتاح السيسي أكثر من مرة ما يعكس عمق الصداقة بين كلا البلدين،
واضاف أن الشعب الفرنسي مولع بالتاريخ المصري وأن الفترة القادمة ستشهد زيادة في أعداد السائحين الفرنسين لمصر بالإضافة إلى التعاون فى القطاعات الصناعية والزراعية والسياحية والعلمية.
وأشار السفير الفرنسي أن مركز الأبحاث الأثرية بالإسكندرية سيقوم بالمشاركة والمتابعة فى أعمال تطوير المناطق الأثرية برشيد وتقديم كافة أوجه الدعم والإهتمام والوقوف على الاحتياجات المطلوبة.
كما قام د محمد تهامي – مدير عام آثار رشيد بتقديم شرح ونبذة عن مدينة رشيد الأثرية وتاريخها العريق، والتى شهدت مختلف الحضارات كما أنها تضم ٥٨ موقع أثري منهم ٢٢ بيت أثري و١١ مسجد وضريح وحمام أثري و٩ طوابي.
قام اللواء المحافظ بإهداء درع المحافظة ونموذج حجر رشيد لكل من سعادة السفير والقنصل وكذا تقديم الهدايا التذكارية التى تعبر عن تاريخ وحضارة رشيد لهما وللسيدة قرينة السفير.
حضر الإستقبال، د/ نهال بلبع – نائب المحافظ، وم/ حازم الأشموني – السكرتير العام للمحافظة، وم/ نور الهدى محمد – رئيس مركز ومدينة رشيد، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد