موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةمنوعات

بشري للصلع .. دواء جديد يعيد نموالشعر بالكامل

زفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية،بشري للصلع والمصابين بداء التعلبه
ةقالت ان هيئة الغذاء والدواء الأمريكية وافقت، على عقار يعيد نمو الشعر بالكامل ما يعني انتهاء معاناة الملايين ممن يعانون من داء الثعلبة والصلع.

وأشارت الصحيفة إلى أن عقار الباريستينيب وهو دواء من صنع شركة “إيلي ليلي” ينمي الشعر عن طريق منع جهاز المناعة من مهاجمة بصيلات الشعر.

كما أن هناك شركتين، وهما شركة Pfizer و Concert Pharmaceuticals تسيران عن كثب مع عقاقير مماثلة تعرف باسم مثبطات. وتعتبر الأدوية معروضة بالفعل في السوق لعلاج التهاب المفاصل وأمراض المناعة الذاتية الأخرى.

وأضافت الصحيفة أن موافقة هيئة الغذاء والدواء مهمة للتغطية التأمينية لهذه الأدوية باهظة الثمن، والتي يبلغ سعرها حوالي 2500 دولار شهريًا.

فيما تمت دراسة عقار ليلي في تجربتين، برعاية الشركة ونشرت الشهر الماضي في مجلة نيو إنجلاند الطبية والتي شملت 1200 مريض يعانون من داء الثعلبة الحاد. وكان ما يقرب من 40 % ممن تناولوا الدواء استعادوا نمو الشعر بشكل كامل أو شبه كامل بعد 36 أسبوعًا، وبعد عام استعاد ما يقرب من نصف المرضى شعرهم.

من جهته، قال الدكتور بريت كينج، أستاذ الأمراض الجلدية بجامعة ييل، والباحث الرئيسي في تجربتي ليلي ويقود أيضًا التجارب التي ترعاها الشركات “إنه متفائل بأن معدل نجاح الأدوية سيتحسن”، مضيفا أن “المصنعين قادرون على تحسين مثبطات فعندما يكون لدى الشركات الثلاث أدوية في السوق، فإن المرضى الذين لا يستجيبون لعقار إحدى الشركات قد يستجيبون لإحدى الأدوية الأخرى”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد