موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةفن

الرقابه تكشف حقيقه منع عرض فيلم «Lightyear» في مصر

كشف الدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزيرة الثقافة لشىون السينما ، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية حقيقه ما اثير عن منع عرض فيلم ديزني الجديد م «Lightyear»
وقال : إن ما تم تداوله خلال الأيام الماضية بشأن منع عرض فيلم «Lightyear» بمصر، غير صحيح.

وقال في بيان له، اليوم، إن الفيلم حتى هذه اللحظة لم يُعرض على جهاز الرقابة ولم تتم مشاهدته ولم يتم منعه أو إجازة عرضه في مصر حتى الآن.

وتدور قصة الفيلم حول رائد الفضاء الشاب «لايتيير»، بعد أن تقطعت به السبل على كوكب معاد مع قائده وطاقمه، يحاول إيجاد طريق للعودة إلى الوطن عبر المكان والزمان، بينما يواجه أيضًا تهديدًا لسلامة الكون، وشارك في كتابة سيناريو الفيلم وأخرجه أنجوس ماكلين.

والفيلم من بطولة كريس إيفانز في شخصية «لاتيير» مع كيكي بالمر، بيتر سوهن، جيمس برولين، تايكا وايتيتي، ديل سولز، أوزو أدوبا، وماري ماكدونالد لويس.
يذكر ان تم منع فيلم Lightyear من العرض في حوالي 14 دولة في الوطن العربي على رأسها الإمارات والسعودية والكويت، و إندونيسيا وماليزيا بسبب مشاهد تروج للمثليه .
تحتوي أحداث فيلم Lightyear على قبلة بين شخصية نسائية “أليشيا” تقوم بدورها الممثلة الأمريكية أوزو أدوبا، وتركز أحداثه على شخصية “باز” الذي عرض واشتهر من سلسلة أفلام Toy Story.
واجه الفيلم أزمات كبيرة منذ مارس الماضي بعدما أزالت ديزني مشهد القبلة المثير للجدل، لكن شركة بيكسار للرسوم المتحركة كانت من بين الأصوات المتعالية والمنتقدة لهذه الخطوة ما أجبر ديزني على إعادته مرة أخرى.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد