موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلةأخبار

التعليم .. لامجال لتسريب امتحانات الثانويه في العام الحالي

اكد الدكتور رمضان محمد، مدير المركز القومي للامتحانات، بوزارة التربية والتعليم، إنه لا مجال لتسريب امتحانات الثانوية العامة خلال العام العالي.
وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن هناك فرق بين الغش الإلكتروني -وارد حدوثه- وتسريب الامتحانات قبل موعد اللجنة وامتحان المادة.

واستطرد «محمد»، مدير المركز القومي للامتحانات، بوزارة التربية والتعليم، أن هناك كتائب إلكترونية هدفها إحداث بلبلة بين الطلاب، ونشر نماذج امتحانات وأسئلة غير صحيحة.
وأكد «محمد»، مدير المركز القومي للامتحانات، بوزارة التربية والتعليم، أن 710 آلاف طالب في الثانوية العامة يؤدون غدًا امتحان اللغة العربية.

وأردفت أن هناك بعض الأخطاء التي حدثت من طلاب العام الماضي، عند كتابة إجاباتهم في«البابل شيت»، ولذا يجب على طلاب الثانوية العامة العام الحالي، التنبه لها هذا العام، ومنها زوغان البصر، ولذا يجب استخدام مسطرة عند الإجابة.
ونصح الطلاب وأولياء الأمور بالهدوء وعدم التوتر أو الخوف، مشددا على أن الهاتف والتابلت ممنوعين داخل اللجان، وينبغي على الطالب مراجعة كتيب المفاهيم الذي سيتم تسليمه في اللجنة قبيل الامتحان.
كما ضبطت الأجهزة الأمنية شخصًا له معلومات جنائية لقيامه بإنشاء وإدارة قناة على موقع التواصل الاجتماعي «تليجرام» لنشر أسئلة والادعاء أنها أسئلة امتحانات الثانوية العامة بالاشتراك مع نجل شقيقه،
وتم ضبط المتهمين وبحوزتهما هواتف محمولة تُستخدَم في نشاطهما الإجرامي. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما، يأتي ذلك استكمالًا لجهود الأجهزة الأمنية في ضبط القائمين على تداول أسئلة الامتحانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد