موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

فوضي في طبرق الليبيه.. ومحتجون يقتحمون البرلمان.. ويرفعون العلم الاخضر

اقتحم متظاهرين مبنى البرلمان الليبي في طبرق، وقاموا باحراق وثائق رسمية داخل مقر المجلس في طبرق.

شرت قناة الحدث فيديو لمتظاهرين في مدينة طبرق الليبية يستخدم فيه المتحتجين الموالين لسيف الاسلام القذافي جرافات في محاولة لهدم مقر البرلمان الليبي.
وأظهرت مقاطع فيديو بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، عشرات المحتجين وهم يضرمون النيران أمام مجلس النواب قبل أن يقوموا باقتحامه ويشعلوا النيران داخله.
وشوهد محتجون وهم يلقون أوراقا ومستندات من نوافذ مجلس النواب بعد اقتحامهم المكاتب الإدارية بالمبنى.
وأفادت وسائل إعلام ليبية يوم الجمعة بأن متظاهرين خرجوا في طبرق رافعين الأعلام الخضراء (العلم الليبي قبل 2011) على قدم المساواة مع العلم الجديد.

وقالت قناة الجماهيرية الليبية إن المتظاهرين خرجوا استجابة لدعوات التظاهر يوم الجمعة في مدينة طبرق رافعين أعلاما خضراء، ومطالبين بتوفير الأمن والاستقرار.

كما طالب المتظاهرون بالتعجيل بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وإخراج جميع القوات والمرتزقة في شرق وغرب وجنوب ليبيا، إضافة إلى حل أزمة الكهرباء.

وأكد المتظاهرون على «ضرورة الحرص على وحدة ليبيا، ورفض رفع الدعم عن السلع وخاصة المحروقات، كما طالبوا بضرورة توفير الخبز وخفض أسعاره المرتفعة».
وتشهد ليبيا أزمة سياسية متصاعدة مع نزاع بين حكومتين، حكومة برئاسة فتحي باشاغا، التي منحها مجلس النواب الليبي في طبرق أقصى شرقي البلاد ثقته في مارس الماضي، والثانية حكومة الوحدة الوطنية الليبية المنبثقة من اتفاقات سياسية رعتها الأمم المتحدة، قبل أكثر من عام، ويترأسها عبد الحميد الدبيبة، الذي يرفض تسليم السلطة إلا عبر انتخابات رئاسية وبرلمانية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد