موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

اتساع رقعه المظاهرات في ليبيا ومقتل 3 محتجين في طرابلس

اتسعت رقعة المظارات التي اندلعت الجمعه في طبرق الليبيه لتمتد الي العاصمه ضرابسل ومصراته ومدن اخري
كما قتل ثلاثة متظاهرين أمام مقر حكومة الوحدة المؤقتة برئاسة عبد الحميد الدبيبة” بالعاصمة طرابلس، خلال احتجاجات شهدتها منطقة طريق السكة.

وتبين ان الضحايا الثلاثة هم: أحمد العباني وسالم العمالي وعبدالرحيم القرقوطي، بعد إطلاق نار من قبل عناصر مسلحة تابعة لجهاز دعم الاستقرار.

ويندد المتظاهرين باستمرار تردي الأوضاع المعيشية والتعبير عن رفض الأجسام السياسية الحالية الموجودة بالسلطة والمطالبة برحيلها وإجراء الانتخابات دون تأجيل.

وتحركت هذه المظاهرات بسبب أزمة انقطاع الكهرباء لفترات طويلة في ليبيا، والتي تفاقمت هذا الصيف، تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة، رغم وعود الحكومة بمعالجتها.

وتتنافس حكومتان على السلطة منذ مارس ، واحدة مقرها طرابلس غرب البلاد ويقودها عبد الحميد الدبيبة منذ عام 2021 والأخرى بقيادة فتحي باشاغا ويدعمها برلمان طبرق.

وكان من المقرر إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في ديسمبر 2021 في ليبيا تتويجاً لعملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة بعد أعمال العنف عام 2020. لكنها أُرجئت إلى أجل غير مسمى بسبب الخلافات العميقة بين الخصوم السياسيين والتوترات على الأرض.

واختتمت الجولة الأخيرة من المحادثات في جنيف بين مجلسي النواب والمجلس الأعلى للدولة، الخميس، دون اتفاق على إطار دستوري لإجراء الانتخابات.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد