موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

عاجل تفاصيل تجهيز شاطئ لـ ذوي الهمم بالإسكندرية (فيديو)

 

أكد اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن شاطئ ذوي الهمم في منطقة المندرة بـ الإسكندرية، مجهز منذ العام الماضي.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم”، المُذاع عبر فضائية “دي إم سي”، قال رشاد: “القيادة السياسية ممثلة في قيادة وحكومة، تدفع وراء ملف ذوي الهمم بشكل خاص”، لافتا: “محافظ الإسكندرية أعطى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف حرية الحركة في تنفيذ أول شاطئ لذوي الهمم”.

وتابع: “بدأنا الشاطئ بجزء لـ أصحاب الإعاقات الحركية، وهم ما يُطلق عليهم “ملوك الكراسي”، وهم الذين يستطيعون النزول للشاطئ بكراسي متحركة، عن طريق رامب يصل للبحر بطريقة متخصصة يستطيعون التحرك فيها على راحتهم”.

وأوضح: “شاطئ ذوي الهمم حق نجاح غير عادي وكان لها مردود كبير جدا على ذوي الهمم، واستقبلنا طلبات من جميع المحافظات، وبدأوا في التوافد على الشاطئ”.

وأكمل: “السعادة عمرت أصحاب الهمم وحقق المشروع نجاحا غير عادي خاصة في الجزء المخصص لأصحاب الهمم”، لافتا: “طورنا الموضوع وحبينا يستهدف فئة جديدة وهم أصحاب الإعاقات البصرية من ضعاف البصر والمكفوفين”، موضحا: “تم استخدام الخطوط العائمة لصنع ممرات يتحرك فيها أصحاب الإعاقات البصرية، عن طريق استخدام أيديهم ويلمسون المياه ويشعرون بسعادة وأريحية”.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد