موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

“الأمن القومي العربي بين الخصوم والأعداء”.. تفاصيل احتفالية كبرى بالحزب الناصري بذكرى ثورة 23 يوليو

نظم الحزب العربي الديمقراطي الناصري برئاسة المهندس محمد النمر، احتفالية أمس السبت بعنوان “ الأمن القومي العربي بين الخصوم والأعداء”، وذلك بمناسبة العيد الـ70 لثورة 23 يوليو.

وشارك في الاحتفالية التي تقام بالمقر الرئيس للحزب بطلعت حرب، حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، والمهندس علاء سليم الأمين العام للحزب بمحافظة القاهرة، والدكتور محمد عبد الغني عضو المكتب السياسى، ويوسف عبده نائب رئيس الحزب، المهندس جمال غزالي نائب رئيس الحزب، والمهندس أحمد حسين نائب رئيس الحزب، والأستاذ أحمد الصعيدي أمين التنظيم المركزي بالحزب.

في البداية رحب المهندس محمد النمر رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري بالحضور، مؤكدًا أن ثورة 23 يوليو هي مشروع عبد الناصر على الأرض، قائلا:” الحزب مفتوح للجميع، ولكل الأخوة العرب، ومستمر في النشاط والفعاليات والاشتراك في كل الأحداث الوطنية، والأحداث الخاصة بالحوار الوطني ونصرة فلسطين ومياه النيل.

وتابع النمر: أن الشباب له دور في الحزب ورغم كل الظروف والامكانيات المحدودة مستمرين، وعلى الصعيد الوطني، أعلن الحزب وجهة نظرنا في الأحداث وقلنا أن الحوار الوطني لا بد أن يتحول إلى فعل، ولنا وجهة نظر في الحوار، وفي الحريات وقانون الأحزاب والإفرج عن المحبوسين احتياطيا.

وأفاد رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري، أن الأمن لا يمكن أن يتجزأ، ونحن ضد رفع الأسعار ورفع سعر البترول، وضد كل سياسات التطبيع، مفيدًا أن البوصلة هي فلسطين ومن يطبع  نحن ضده، خاصة أن  التطبيع مع الكيان الصهيوني معناه حرمان بلدك من مقدرتها، وعلى المستوى العالمي نحن مع كل الفئات التي تتحرر من الهيمنة الأمريكية والصهيونية.

ومن جانبه قال حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، إن يوم الاحتفال بثورة ٢٣ يوليو يجتمع الناصريون لنيل شعبنا الحقوق، ونجتمع لنحي يوم عربيا، للتمسك بقيم وأهداف ثورة يوليو، موضحًا أنها أوسع تغيير اجتماعي شهدته مصر في تاريخها، وهي ثورة اتت على رأس السلطة بمن يعبر عنه.

وأضاف ” صباحي” أن قيمة الشعب هي الانحياز للعمال والفلاحين، وكل مجتمع يجمع التطوير الانحياز الطبقة الوسطى،  مضيفًا أن  أزمة مصر أن الطبقة الوسطى تتاكل والفقراء يتزايدون، ولم يكن لثورة 23 يوليو أن تنجز لصالح الفقراء لولا أنها تؤمن بالاستقلال الوطني، وعن الدول الاستعمارية التي تنهب ثرواتنا، وعبد الناصر انتصر بأن تكون موارد مصر لها.

وتابع المرشح الرئسي السابق، أن  المعركة ضد العدو الصهيوني وضد وجوده، وحل دولتين لا نطلبه، ونحن في حق فلسطين من النهر للبحر، وأن الشعب العربي في مصر بعد ٤٣ من التطبيع يكره العدو الصهيوني ويسقطه.

كما شهدت الاحتفالية فقرات غنائية وطنية للفنان أحمد إسماعيل، وعدد من  الكلمات للوفود العربية التي لم تتمكن من المشاركة، وجميعها ترمي إلى إحياء ذكرى ثورة 23 يوليو والنضال الشعبي.

يذكر أن الحزب العربي الديمقراطي الناصري برئاسة المهندس محمد النمر، نظم، برنامج احتفال من الجمعة الماضية، بمناسبة العيد الـ70 لثورة 23 يوليو بحضور عدد من قيادات الحزب.

وتضمن البرنامج حلقة نقاشية بعنوان “الاقتصاد والعدالة الاجتماعية رؤية ثورة يوليو” من الساعة الخامسة مساء حتى السابعة، عقبها حلقة نقاشية ثانية بعنوان: «القوى الناعمة العربية»، كما قام الحزب  أمس السبت، بزيارة ضريح الزعيم جمال عبدالناصر، وزيارة متحف الزعيم.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد