موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

حزب المؤتمر : يشيد بجولة الرئيس الأوربية .. سيكون لها انعكاسات إيجابية

 

أشاد الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر والقائم بأعمال رئيس الحزب ، أن جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة التي شملت ألمانيا وصربيا وفرنسا ،مؤكدا أن الزياره جاءت في ظل وجود الكثير من التحديات التي تواجه المجتمع الدولي نتيجة التداعيات السلبية للأزمة الأوكرانية على الاقتصاد العالمي .

وأضاف الدكتور مجدي مرشد ، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من الدول الأوربية ” ألمانيا وصربيا وفرنسا ” سيكون لها انعكاسات إيجابية وعديدة على أمن المنطقة والشرق الأوسط،مؤكدًا أن الزيارة تكتسب أهميتها من توقيتها خصوصا في ظل قضايا وملفات وعلى رأسها القضية الفلسطنيةوالوضع في سوريا والوضع في ليبيا واليمن وما تمر به المنطقة من تحولات تاريخية في ظل ما يدور على الساحة الدولية.

مضيفا أن زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخارجية هي فرصة للتعريف بمناخ الاستثمار فى مصر والفرص الاستثمارية المتاحة، وخاصة في العاصمة الإدارية الجديدة ومحور قناة السويس من أجل تعزيز الاستثمارات الأجنبية في مصر وتدعيم أسس الشراكة الاستراتيجية مع العالم وخاصة فرنسا وألمانيا وصربيا، خاصة وأن العلاقات الاقتصادية المصرية تشهد تطورًا كبيرًا بفضل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وقد إلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك بقصر الإليزيه في العاصمة الفرنسية باريس في ختام جولته الأوربية .

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء شهد إجراء مباحثات بين الرئيسين، حيث رحب في مستهلها الرئيس الفرنسي بزيارة السيد الرئيس إلى باريس؛ مؤكداً تقدير فرنسا لمصر على المستويين الرسمى والشعبى، واعتزازها بالروابط التاريخية التى تجمع بين البلدين الصديقين، والتزام بلاده بدعم مسيرة العلاقات الثنائية المشتركة في مختلف المجالات على نحو بناء وإيجابي، ومشيداً في هذا الصدد بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي لصون السلم والأمن الإقليميين.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد