موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةحوادث

ننشر تفاصيل مؤتمر القبول بأكاديمية الشرطة 2022 والتخصصات المطلوب للمتخصصين ونسبة القبول بالثانوية العامة

 

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اليوم الأحد، على قبول دفعة جديدة للالتحاق بكلية الشرطة 2022 من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية.

وأعلن مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة خلال فاعليات المؤتمر الصحفي المنعقد صباح اليوم الأحد بمقر الأكاديمية بالتجمع الخامس عن وضع مجموعة من المعايير لقبول الطلاب من بينها اجتياز الاختبارات المقررة.

وكشف مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، شروط الالتحاق بكلية الشرطة 2022.

وشملت أبرز الشروط والتي تم اعلانها خلال فاعليات المؤتمر الصحفي المنعقد صباح اليوم الأحد بمقر الأكاديمية بالتجمع الخامس التالي:

1-لابد أن يكون مصري الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس.
2- أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة.
3- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحريات في جريمة مخلة للشرف أو الأمانة.
4- ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبي نهائي.
5- أن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن.
6- ألا يقل طول القامة علو ١٧٠ سم وألا يزيد السن في أول أكتوبر القادم عن ٢٢ سنة ميلادية.
7- استكمال شروط اللياقة الصحية والنفسية.
8- أن يجتاز بنجاح المشف الطبي المتقدم، واختبارات اللياقة ا…

قال مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة إن وزير الداخلية وافق على قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة 2022 من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة الثانوية الأزهرية وكذلك في قسم الضباط المتخصصين ويخضع خلالها المتقدمين الي مجموعة من الاختبارات.

وأشار رئيس أكاديمية الشرطة، الى أن الاختبارات تشمل:

1- اختبار القُدرات: هو اختبار مبدئي وموضوعي ومكتوب لقياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة.

2- اختبارا المقاس والقوام: يتم قياس طول وعرض صدر الطالب للمتقدمين لقسم الضباط المتخصصين للتأكُد من استيفائه للمقاييس المطلوبة.

3- الكشف النفسي: يتم إجراؤه من خلال مجموعة من القياسات النفسية، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

4- الاختبار الرياضي: يؤدى الطالب الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية، ويكون للط….

فيما أعلن اللواء هاني أبو المكارم، مساعد وزير الداخلية لأكاديمية الشرطة، أنه سيتم تلقي طلبات الحاصلين على 65% بكلية الشرطة هذا العام من خلال الانترنت.

وسيتم بدء التقديم لكلية الشرطة لهذا العام بدء من أول أغسطس حتى 18 من نفس الشهر للحاصلين على الثانوية للعام الماضي، ومن 4 أغسطس حتى نهاية الشهر للحاصلين على الثانوية هذا العام، ومن 15 أغسطس حتى 15 سبتمبر للحاصلين على المؤهلات الجامعية بتقدير مقبول للحقوق.
و عن التخصصات الجامعية المطلوبة للالتحاق بكلية الشرطة لهذا العام، وهي “الطب للحاصلين على البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وخريجي العلوم الطبية المساعدة، وعلاج طبيعي وطب أسنان وصيدلة وطب بيطري وتمريض وهندسة ونظم المعلومات وفنون تطبيقية واقتصاد وعلوم سياسية وسياحة وفنادق وعلوم والتربية الرياضية وتربية موسيقية وتربية نوعية وزراعة وإعلام وآداب وخدمة اجتماعية وتجارة وألسن وآداب.

وسيتم بدء التقديم لكلية الشرطة لهذا العام بدء من أول أغسطس حتى 18 من نفس الشهر للحاصلين على الثانوية للعام الماضي، ومن 4 أغسطس حتى نهاية الشهر للحاصلين على الثانوية هذا العام، ومن 15 أغسطس حتى 15 سبتمبر للحاصلين على المؤهلات الجامعية بتقدير مقبول للحقوق.

ووافق اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة، حيث أعلن اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، فى مؤتمر صحفى، اليوم موافقة اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على قُبول دُفعة جديدة من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد