موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةأخبار

وزير النقل .. اول اغسطس زيادة اسعار تذاكر المترو والقطارات

اعلن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه تم اتخاذ قرار بتحريك أسعار التذاكر للمترو والقطارات بداية من أول أغسطس،
واضاف أنه في انتظار مصادقة البرلمان ورئيس الجمهورية علي القرار .
وأضاف الوزير، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”: “الزيادة ستكون قليلة، وسيتخذ القرار خلال الأيام المقبلة لحين الانتهاء من دراسة نسبة الزيادة المقررة على التذكرة”.
وتابع الوزير: “نحن في مأزق إما أن نستدين أو نحرك أسعار التذاكر بصورة قليلة، أو من خلال الاستثمار في بيع الخردة وزيادة الإعلانات، احنا مديونين للبنوك بـ88 مليار جنيه و5 مليارات لوزارة البترول”.
وأضاف: “نحقق إيرادات من التذاكر والاشتراكات والبضائع والإعلانات بقية 4.2 مليار جنيه لكننا نصرف 10 مليارات بقيمة عجز أكثر من 6 مليارات جنيه”.

وتابع: “وزارة المالية أعطتنا 5.2 مليار جنيه دعم تحت دعم تذاكر واشتراكات الطالبة والخطوط غير الاقتصادية وهي الخطوط القصيرة التي لا تحقق إيرادات بقيمة 25% من تكلفة تشغيلها”.

وأكمل: “زيارة أسعار الوقود أثرت علينا كما أن زيادة الأجور في شهر أبريل الماضي بدلا من أول يوليو كان لها تأثير.. الحل إما الاستدانة أو تحريك سعر التذكرة.. بنحاول بيع شوية خردة ونعمل استثمارات أراضي ونعمل إعلانات لسد العجز بأي طريقة حتى لا تزداد التذكرة بشكل كبير”.

واستطرد: “ندرس حاليا نسبة زيادة أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد، والزيادة ستشمل أيضا مترو الأنفاق .. اللي بخمسة جنيه ممكن يزيد جنيه واحد واللي بسبعة يزيد جنيه.. ودي مش نسبة كبيرة”.

وأشار الوزير، إلى أن الدراسة ستنتهي خلال عشرة أيام، موضحا أن أن زيادة أسعار التذاكر ستكون في شهر أغسطس المقبل.
يذكر ان البرلمان في عطله حتي نهايه شهر سبتمبر القادم بعذ فض الدوره البرلمانيه
وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإجراء تدشين رسمي للخط الأول للقطاع الكهربائي السريع في 7 نوفمبر المقبل (بمناسبة انعقاد مؤتمر قمة المناخ).

وأضاف أن القطار يتحرك من السخنة إلى مطروح.
وتابع: “التدشين لا يعني تحريك القطار على مساره لكن سنكون انتهينتا من أغلب الجسور ومسافة 400 كيلو، لكن قطاع العاصم الإدارية – أكتوبر سيكون قد انتهى”.

وأكمل: “نحن لا نضع حجر أساس .. لكننا ندشن المشروع وقت توفر أسباب نجاحه”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد