موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

وزير الأوقاف خلال دورة “علماء الهند”: الاستعلاء بالعلم خطير.. وبركته إفادة الناس

 

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن العلم وحده منفردا على الشخص يكون حجة عليه إن لم يكن معه عبادة روحية، فقد يُقسي قلب صاحبه ومن أخطر أنواع الاستعلاء الاستعلاء بالعبادة والعلم.

ووجه وزير الأوقاف، خلال فعاليات ختام الدورة التدريبية لكبار علماء الهند، نصيحة لعلماء الدين، قائلا: “مهما بلغت درجتك في العلم يتوقف بك الزمن ويسبقك الزمن ويسبقك الآخرون”.

وأضاف: بعد عناية بالغة للتدريب والتأهيل لابد أن ينتقل العالم إلي إفادة الناس، فبركة العلم بتعليمه للناس، ولذلك انطلقنا من البرنامج الصيفي للطفل، وبعض الناس يظن أنه متمكن مما هو فيه فالمتمكن من العلم هو القادر علي الإبدال.

وشدد على أن القرآن يجب ألا يمر علي الاذهان وكأنه كلام عادي، وقال: الحفاظ علي القمة أصعب من الوصول إليها، والحفاط علي نعمة الاستخدام أصعب من الوصول إليها، فهذا ما نأمله فيكم ونرجوه لكم.

وتابع: اقتصاديا حققت هيئة الأوقاف في العام المالي الإيراد الأعلى في تاريخها، وكنا نطمح أن نصل إلي ٢ مليار جنيه و١٥مليون جنيه، والعام المالي الجديد سيكون فيه مفاجأة.

وأشار إلي أن الوزارة استطاعت أن تحقق من صكوك الأضاحي أكثر من ٢٠ ٪ زيادة عن العام الماضي، مؤكدا أن هناك أمانه في التوزيع من خلال لجان بالمحافظات.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد