موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

نادر الخبيري : زيارة الرئيس الصومالي لمصر يؤكد نجاح جهود الرئيس السيسي أفريقيا ودوليا

 

النائب نادر الخبيري : الدولة المصرية قدمت العديد من الإنجازات في مجال التنمية المستدامة الأفريقية

 

قال النائب نادر الخبيري عضو مجلس النواب ، إن زيارة رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية لمصر حسن شيخ محمود ،والتى تأتي في إطار الزيارات الخارجية التي يقوم بها رئيس الصومال بعد انتخابه رئيسًا للصومال في منتصف مايو 2022، وتؤكد نجاح جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في وضع مصر على خريطة أفريقيا والعالم وأن تكون لها كلمتها ومكانتها دوليا.

وأكد النائب نادر الخبيري ، أن العلاقات المصرية الصومالية تاريخية ، لافتا إلى أن مصر تاريخيا تملك رصيدا هائلا لدى الشعب الصومالي بشكل كبير كذلك حجم الثقة كبيرة للدولة المصرية في الصومال، خاصة أن الصومال تريد بناء دولة قادرة على مجابهة التحديات وأن تقدم لشعبها ما يتطلع إليه في المستقبل.

 

وأضاف النائب نادر الخبيري ، أن الصومال سوق واعدة للمنتجات المصرية ، وكذلك فإنّ الصومال من خلال شبكة العلاقات التجارية التي تمكّنوا من تأسيسها على مدى ما يقرب من ثلاث عقود، يمكنهم أنّ يضعوا خبراتهم وقدراتهم في إيصال المنتجات المصرية إلى الدول معظم الدول الأفريقية وبخاصة دول إفريقيا الجنوبية.

وأشار الخبيري إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي قدمت العديد من الإنجازات في مجال التنمية المستدامة للقارة الأفريقية، وهي جملة من المشروعات التي انطلقت خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي ويرجع ذلك لجهود الرئيس السيسي ،وامتدادًا لدور مصر التاريخي في التنمية والدعم والمساندة لجهود الأشقاء الأفارقة .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد