موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

الرقابة المالية: نستهدف إصدار ضوابط سندات الاستدامة وسندات البيئية وشهادات الإنبعاثات الكربونية

 

قال الدكتور محمد عمران رئيس الرقابة المالية إن هناك طفرة حدثت في صناديق الاستثمار النقدية والتى ليس من الضرورة أن تكون مغذية للبورصة فقط.

أضاف خلال جلسة حوارية مع أطراف سوق المال أنه لدينا خمس محاور لتطوير سوق المال في ضوء استراتيجية الهيئة 2022_2026 ، وكلها مرتبطة بتنمية وتطوير الأنشطة المالية غير المصرفية بالإضافة إلى قانون التكنولوجيا المالية الذي صدر مؤخرا وننتظر عرض القواعد والضوابط التنفيذية على مجلس إدارة الهيئة، بجانب الأمور المتعلقة بالاستدامة والذي ربما يتم إصدار تغيير في اللائحة التنفيذية لإصدار ضوابط سندات الاستدامة وسندات البيئية وشهادات الإنبعاثات الكربونية والذي تم إعتمادها ضمن الأدوات المالية غير المصرفية.

تابع :تم الحديث عن إنشاء صندوق خيري متعلق بالتغير المناخي لافتا إلى أن الهيئة لديها أكثر من طلب لإنشاء صناديق زراعية وعقارية وتم وضع ضوابط لإصدار الصناديق المتعلقة بالتعاون وتنتظر عدة تعديلات بالإضافة إلى الصناديق العقارية وتم المباحث مع مجتمع التمويل العقاري لتفعيل التمويل العقاري بشكل أكبر .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد