موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةعربي وعالمي

مقتل أيمن الظواهري زعيم القاعدة في غارة أمريكية بأفغانستان

كشف مراسل وكالة «أسوشيتد برس» على موقع تويتر، مساء الاثنين،مقتل زعيم تنظيم القاعده الدكتور ايمن الظواهري في غاره امريكيه في افغانستان
أكد مسؤول أمريكي،اليوم الثلاثاء، مقتل الظواهري في ضربة جوية مطلع الأسبوع الجاري.

وكان مسؤول أمريكي رفيع أعلن أن الولايات المتحدة نفذت عملية “ناجحة” ضد “هدف هام لتنظيم القاعدة” في أفغانستان.

وقال المسؤول إنه “خلال نهاية الأسبوع، نفذت الولايات المتحدة وفي إطار مكافحة الإرهاب عملية ضد هدف هام لتنظيم القاعدة في أفغانستان. العملية كانت ناجحة ولم يسجل وقوع إصابات بين المدنيين”.

وتأتي هذه الضربة قبل أسبوع من الذكرى السنوية الأولى لانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان وتركها البلاد تحت سيطرة حركة طالبان.
وفي وقت سابق من الاثنين، قال مسؤولان أمريكيان لوكالة “رويترز”، إن وكالة المخابرات المركزية شنت غارة بطائرة مُسيرة في أفغانستان، في مطلع الأسبوع.

وأضاف المسؤولان اللذان تحدثا بشرط عدم الكشف عن هويتهما، أن الضربة وقعت في كابول أمس الأحد، ولم يذكرا تفاصيل عن الهدف أو ما إذا كان هناك ضحايا، بحسب «سكاى نيوز عربية».

كان كبير المتحدثين باسم حركة طالبان قد قال إن الولايات المتحدة شنت هجوما بطائرة مسيرة على مبنى سكني في كابول، في مطلع الأسبوع.

وقال ذبيح الله مجاهد في بيان إن الهجوم وقع يوم الأحد وتدينه الحركة، باعتباره انتهاكا «للمبادئ الدولية» واتفاق 2020 المتعلق بانسحاب القوات الأمريكية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد