موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

الارصاد: نقيس درجه حراره الهواء وليس الشمس

اكد الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تدور في المعدلات الطبيعية بين 34 و35 درجة مئوية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير” الذي تُقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة “صدى البلد”، مساء الأربعاء، أنه لا يمكن قياس درجة الحرارة تحت أشعة الشمس، لأن ما يُقاس هو درجة حرارة الهواء وليس الشمس.

وأشار إلى أن الطقس خلال الأيام المقبلة يتيح للمواطنين ممارسة أنشطتهم بحرية، كما يمكنهم التوجه للسواحل الشمالية أو السواحل المطلة للبحر المتوسط.

ولفت إلى تراجع تأثير ارتفاع نسب الرطوبة مع الاقتراب من الساحل، موضحا أنه يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس في ذروة ارتفاع درجات الحرارة وهي الفترة بين الظهر والعصر.
وقال إن الأجواء التي شهدتها بعض الدول العربية وتحديدا الخليجية (هطول أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول) جاءت نتيجة التعرض لكتل هوائية مختلفة عما تشهده مصر.

وأضاف أن مصر لا تزال تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، ويظل أغلب فترات فصل الصيف.

وأوضح أن شهر أغسطس يشهد زيادة نسب الرطوبة سواء على شمال أو جنوب البلاد، مع امتداد الحزام المداري الذي يضرب شمال السودان ويصل تأثيره إلى مصر بدءا من يوم الجمعة.

ونوه بأن هذه الحالة تتضمن هطول أمطار على المناطق الحدودية سواء جنوب الصعيد أو سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، مشيرا إلى أن هذه الحالة مستمرة حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وتتضمن هذه الحالة، تكاثر في السحب التي قد تكون رعدية أحيانا، وستكون الأمطار غير مؤثرة على الأنشطة اليومية

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد