موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

الارصاد : انخفاض درجات الحراره غدا .. والامطار مستمره في البحر الاحمر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل درجات الحرارة وحالة الطقس غدا الأحد
وقالت : تستمر فرص تكون السحب التي قد يصاحبها سقوط الأمطار والتى قد تصل إلى رعدية على جنوب البلاد (حلايب- شلاتين- مرسى علم)، وقد يصاحب ذلك أتربة ورمال مثارة.

وتوقعت انخفاض درجات الحرارة غدا الأحد على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، لتسجل 34 درجة مئوية خلال ساعات النهار، وتسجل درجات الحرارة 32 درجة على محافظات الساحل الشمالى، فيما تنخفض على محافظات شمال الصعيد لتسجل 34 درجة نهارا.

وكشفت الأقمار الصناعية نشاط الرياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء، الأمر الذي يُلطف الأجواء خلال ساعات الليل
درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد :
القاهرة والوجه البحرى العظمى 34 -المحسوسة 36
الوجه البحرى العظمى 32-المحسوسة 35
جنوب سيناء العظمى 39-المحسوسة 42
شمال الصعيد العظمى 37-المحسوسة 39
جنوب الصعيد العظمى 43-المحسوسة 44

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن التقلبات المناخية الحادة والسريعة، وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات النهار، ومتابعة النشرة الجوية التي تصدرها بشكل يومى عبر صفحتها على الفيس بوك، مؤكدة أنها ستوافى المواطنين بحالة الطقس على مدار اليوم.

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك فرص أمطار رعدية على جنوب البلاد وجنوب سيناء مثل حلايب وشلاتين ومرسى علم وسانت كاترين بداية من اليوم السبت.

وأضافت «إيمان شاكر» في اتصال هاتفي على فضائية «تن» مساء اليوم السبت أن هذه الأمطار ستكون خفيفة رعدية أحيانًا يصاحبها نشاط للرياح مثيرة الرمال والأتربة.

وتابعت «غير معتاد على سقوط الأمطار على جنوب البلاد وجنوب سيناء في هذه الفترة من العام، ولكنها تكررت في آخر عامين نتيجة التغيرات المناخية التي أصبحت حقيقة تلمسها جميع دول العالم».

واستطردت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، «نجد أن دولتي الإمارات والسعودية تشهد سيول وفيضانات نتيجة التغييرات المناخية يزيد تأثيرها وحدتها على كافة الدول».

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد