موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

جهود للسيطره علي ٣٩ حريقًا في ١٤ ولاية بالجزائر

أعلنت الجزائر تسجيل مساء اليوم الأربعاء ٣٩ حريقًا عبر ١٤ ولاية ، من بينهم حريق ضخم نشب بولاية “سوق أهراس” شرقي الجزائر على الحدود مع تونس.
وادت الحرائق الي وفاة 26 شخصًا وأُصيب العشرات في الحرائق وفق ما أعلن وزير الداخلية كمال بلجود مفيدًا عن حصيلة جديدة للحرائق.
وقدّم بلجود خلال نشرة أخبار الثامنة مساءً (19,00 ت غ) التعازي لعائلات ضحايا الحرائق
واشار إلى أنه “على مستوى ولاية الطارف تم تسجيل 24 ضحية وفي ولاية سطيف تم تسجيل ضحيتين”.
وأوضح وزير الداخلية أن منذ بداية الشهر الحالي، اندلعت 106 حرائق ما أدى إلى تدمير 800 هكتار من الغابات و1800 هكتار من الأراضي.
وأكد الوزير أن بعضًا من هذه الحرائق مفتعل.
وذكرت وسائل اعلام محلية أنه تم اجلاء 350 من السكان. وأشار الإعلام الى قطع طرق واقتراب النيران من بعض المدن.
وأفادت حصيلة سابقة للحماية المدنية عن إصابة أربعة أشخاص بحروق بدرجات متفاوتة وعن 41 آخرين يواجهون صعوبات في التنفس في منطقة سوق هراس الحدودية مع تونس.
وأوضحت الحماية المدنية الجزائرية، في بيان، أنه جار مواصلة واستمرار الجهود للسيطرة على هذه الحرائق وإخمادها ومنع امتدادها للمنازل.
وتركزت هذه الحرائق على ولايات الشرق الجزائري كولايات الطارف وسوق أهراس وسطيف، وسكيكدة، وقالمة، وجيجل، وتيبازة وبجاية، وتيزي وزو .
وبحسب البيان، نشب أكبر حريق في ولاية سوق أهراس، مشيرا إلى أن وحدات الحماية المدنية قامت بإجلاء الأهالي المتضررين من الدخان، والدفع بمروحيات إطفاء لمحاولة السيطرة على هذه النيران التي لم تزل مستمرة حتى هذه اللحظة.

انتشار الحرائق في الجزائر

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد