موقع مصر الإخباري
أخبار

تفاصيل جولة نائب محافظ البحيره علي مشروعات مركز ومدينه كفر الدوار

واصلت دكتورة نهال بلبع – نائب محافظ البحيره جولتها التفقدية اليوم بمركز ومدينة كفر الدوار،
وقامت بعمل جولة بعدد من شوارع المدينة، رافقها خلالها اللواء عبد العزيز قطاطو – رئيس المركز، لمتابعة أعمال الرصف الجارية والمتابعة المستمرة لأعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة.
تفقدت نائب المحافظ أعمال رصف وتطوير شارع سيدي عبد القادر “المدخل الغربي لمدينة كفر الدوار” والمؤدي لمستشفى كفر الدوار العام ومنطقة كفر الدوار البلد، بطول ١٢٥٠ م وعرض ٢٢ م، من خلال رصف وتخطيط الطريق للعمل كحارتين رئيسيتين يتوسطهم جزيرة.
كما تم تخطيط وتجميل مدخل الطريق بإتجاه الطريق الزراعي ووضع لافتة بمدخل كفر الدوار الغربي.
كما تم الإنتهاء من أعمال مخلفات المحاجر ووضع طبقتي الأساس والأسفلت الرابطة، وذلك بتكلفة ٧ مليون جنية تقريباً من الخطة الإستثمارية للعام الماضي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢”، كما تُجرى حالياً أعمال الأرصفة بالشارع ضمن أعمال الرصف تمهيداً لوضع طبقة الأسفلت السطحية، وذلك بإعتماد مالي ٥ مليون جنية “من الخطة الإستثمارية للعام الحالي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣”.
محطة التجميع الوسيطه
كما قامت د نهال بلبع نائب – محافظ البحيرة بتفقد محطة التجميع الوسيطة بكفر الدوار والتى تقدر مساحتها بحوالى ١١٧٢ م٢، وتتكون من بوابات دخول وخروج ورصيف تفريغ، كما يوجد بها ٥ سيارة هوك لفت ولودر ومولد كهرباء بالإضافة إلى محطة غسيل السيارات و٥ رؤوس جرار مرسيدس مزودة بهوك لفت ماركة بيلفنجر و٨ حاويات سعة ٢٤ م٣ ولودر ومغسلة ومولد كهرباء، والمحطة مجهزة بميزان بسكول ورصيف إستقبال وخزانات حريق.
وتستقبل المحطة كمية مخلفات تقدر بحوالي ٥٥٠ طن/يوم من مدينة كفر الوار ومجالس القرى التابعة لها، تساعد على الحد من تراكم المخلفات وزيادة فرصة التخلص الآمن منها، مما يساعد على الحد من الإنبعاثات الملوثة والمسببة للإحتباس الحراري، حيث يتم نقلها إلى مصنع تدوير المخلفات بمركز إدكو، لتدوير أكبر قدر من المخلفات والتقليل من المرفوضات التي يتم التخلص منها بالمدافن الصحية.
وخلال جولتها وجهت نائب المحافظ بإستمرار المتابعة من خلال جهاز شئون البيئة وإدارة البيئة بالمحافظة والعمل على تطوير ورفع كفاءة المبنى من خلال تركيب سياج حول السور الخاص بتجميع القمامة وتكثيف أعمال النظافة حول المحطة والمتابعة المستمرة لأداء المحطة بصفة دورية.
من الجدير بالذكر أن المحطة مزودة بغرفة للحريق، مزودة بمنظومة إطفاء حريق متكاملة ونظام للصرف الصحي للسوائل مكون من ٣ مطابق و٥ مصايد مطر متصلة بخران تجميع أرضي بالإضافة إلى بيارات تجميع للسوائل بنظام صرف مناسب، كما يوجد بالمحطة منطقة تفتيش للشاحنات ومكان خدمات للعاملين ومناطق سير للمشاة معزولة عن مسارات المعدات والسيارات، والمحطة بها مصدر مياة دائم لزوم غسيل ونظافة المعدات التى تعمل داخل الموقع ومكان لتخزين الحاويات، بالإضافة إلى ورشة للقيام بإجراءات الصيانة والفحص الدوري للمعدات المستخدمة بالموقع.
أكدت الدكتورة/ نهال بلبع أن المحافظة شهدت تطوراً كبيراً من خلال إنشاء منظومة متكاملة للتخلص الآمن من المخلفات والقضاء على الحرق العشوائي ورفع كفاءة منظومة الجمع والنقل ليشعر المواطن بوجود تحسن ملحوظ في تلك الخدمة في أسرع وقت ممكن، حيث حقق قطاع النظافة خلال عام ٢٠٢١ تقدماً واضحاً بمدن ومراكز المحافظة للإرتقاء بمنظومة النظافة، ومنع تواجد أي تراكمات والحفاظ على البيئة وظهور المدن بالشكل الجمالي والحضاري.
محطه رفع صرف صحي كفر الدوار البلد الجديدة
كما قامت صباح اليو بتفقد محطه رفع صرف صحي كفر الدوار البلد الجديدة، والتى تم تسليمها لشركة مياة الشرب والصرف الصحي بطاقة ١٧ ألف م٣ يوم وتضم خط طرد بطول ١ كم وشبكات إنحدار بطول ٤٣ كم.
و جارى تسليم الشبكات الأحد القادم وسيتم الإنتهاء من شبكات الإنحدار نهاية الشهر الجاري ليتم البدء التشغيل التجريبي بها.
ووجهت نائب المحافظ بالبدء على الفور فى عمل الوصلات المنزلية، فور الإنتهاء من الشبكات نهاية الشهر الجاري.و التنسيق مع التخطيط العمراني لعمل رسم للمنطقة والخاص بالتقاطعات والمرافق وتخطيط المنطقة بالكامل.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد