موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةمنوعات

وسط حضور جماهيري ..بدء مراسم الاحتفال بمهرجان الإسماعيلية للمانجو (فيديو )

وسط حضور جماهيري انطلقت فاعليات مهرجان الاسماعليه للمانجو الذي طاف موكبه شوارع المدنيه

وبدا المهرجان باستقبال اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية اللواء الدكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد و عدد من سفراء الدول ( نيوزيلندا واندونيسيا والفلبين والسعودية ونيجيريا والأردن و سيريلانكا)
حضر الاستقبال المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية .
وقد أعرب السفراء عن سعادتهم لحضور المهرجان وحفاوة الاستقبال .
وقد أشار بشارة إلى أن محافظة الإسماعيلية تعد فى المقام الأول محافظة زراعية لما تنتجه من محاصيل متميزة وفريدة منها الفراولة والبرتقال والسمسم والفول السودانى .
وتمني ضيوف المحافظة الاستمتاع بالمهرجان والاماكن السياحية وقضاء وقت مميز بالمحافظة .
وعرضت محافظة الإسماعيلية أماكن لعرض جميع أصناف المانجو في الحديقة المفتوحة المجاورة لنادي الجولف في منطقة نمرة 6 والتنسيق مع الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية واقامة منافذ للبيع بسعر الجملة فقط خلال يومي المهرجان، كما أعلنت الغرفة التجارية بالإسماعيلية عن إقامة 4 منافذ أخرى داخل المدينة في منطقة الغابة وحي السلام ، ونادي الفيروز، وحديقة الشيخ زايد، لبيع المانجو بسعر الجملة.

ومن جانبه أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظة الإسماعيلية، عن أهمية دور المحافظة زراعيًا باعتبارها أكثر محافظات مصر إنتاجا للمانجو، وهو المحصول الأشهر لمحافظة الإسماعيلية والذي يشكل الترتيب الأول ضمن أنواع الفاكهة المزرعة بالمحافظة، حيث تستحوذ محافظة الإسماعيلية علي ثلث المساحة المزروعة علي مستوي الجمهورية.

وتعد محافظة الإسماعيلية الأولى من حيث إنتاج ثمار المانجو، وبدأت حصاد محصول المانجو فى الإسماعيلية أواخر شهر يوليو الماضى وتستمر علي ستمبر المقبل، وخلال هذه الفترة تشهد الأسواق المصرية توافر جميع انواع المانجو بأسعار مناسبة، مع ارتفاع نسبة التصدير للخارج إلى الدول العربية والأوروبية، كما يعد مهرجان المانجو في نسخته الأولى منذ أنشاء المدينة عام 1862 تحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.

وشهدت أسعار بعض أنواع المانجو انخفاض، ملحوظ خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذلك في سوق الجملة بمدينة المستقبل، حيث تراوح سعر كيلو المانجو السكري من 10 وحتي 12 جنيها، والسكري الممتاز من 13 وحتي 16 جنيها للكيلو حسب الجودة والحجم، والزبدة من ١٠ وحتي ١٢ جنيها، والعويسي من ٢٠ وحتي ٣٠، والمانجو الأجنبي هايدي وكنت ونعومي وياسمينه وروز من ١٥وحتي18 جنيها للكيلو، ومانجو صديقة من 16 وحتي18 جنيها، والفونس 18 حتي 22 جنيها للكيلو.اف المواطنين محافظ الاسماعيلية يشيد بأهمية الزراعة فى تنشيط السياحة انطلق مهرجان المانجو من أمام ديوان عام محافظة الاسماعيلية القديم…

شاهد :

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد