موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

المصري الديمقراطي: محاكاة النواب هدفها إعداد كوادر لخوض الانتخابات المقبلة

قال حسام مصطفي الأمين العام لشمال أسيوط بحزب المصري الديمقراطي، إن نموذج محاكاة مجلس النواب الذي ينظمه الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يهدف لنقل خبرات البرلمانيين لأعضاء الحزب، بالإضافة إلى إعداد كوادر تخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وتابع مصطفى فى تصريحات لموقع مصر الإخباري إن جلسات المحاكاة تهدف لتقديم فكرة عما يحدث فى مجلس النواب فضلا عن تدريب الاعضاء على الادوات الرقابية داخل مجلس النواب.

وأضاف الأمين العام لشمال أسيوط بحزب المصري الديمقراطي، إنه تم خلال الجلسة المنعقدة اليوم ضمن تشكيل 4 لجان ( الإسكان والصحة والتعليم والادارة المحلية) لافتا إلى أن تحديد تلك اللجان الأربع جاء نتيجة اهتمام الحزب بتلك اللجان خصوصاً في دور الانعقاد القادم.

ووفق مصطفى فقد جري خلال جلسة محاكاة مجلس النواب اليوم داخل الحزب المصرى الديمقراطى انتخاب الوكليين وأمانة السر الخاصة بكل لجنة، وفيما يخص رؤوساء اللجان فقد تم اختيار أعضاء مجلس النواب بهدف نقل خبراتهم للمتدربين.

وأوضح أن اجتماعات اللجان الأربعة التى تم تشكيلها ستعقد اجتماعاتها افتراضيا عبر تطبيق زووم.

وكان قد بدأت الاثنين أولى جلسات نموذج محاكاة مجلس النواب الذي ينظمه الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في اطار خطة الحزب لتدريب وتثقيف أعضائه.

وتتضمن جلسات نموذج المحاكاة التعريف بعمل المجلس وتقسيم اللجان و الفرق بين الأدوات الرقابية من استجوابات وطلبات إحاطة وطلبات مناقشة، بالاضافة إلى تقديم مشاريع القوانين والموافقة على الطلبات وكيفية تعامل النواب مع الحكومة وغير ذلك.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد