موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

“إعلام المحافظين” تناقش مشكلات وأزمات دور النشر 

 

  1. اجتمعت مساء أمس السبت لجنة الثقافة والإعلام بحزب المحافظين، برئاسة الدكتور محمود صلاح، وبحضور عدد من دور النشر، وذلك بمقر النادي السياسي للحزب بجاردن سيتي.

وتناول الاجتماع المشاكل التي تواجه دور النشر، ومنها حظر استيراد الأوراق التي يتم عليها طباعة الكتب، وارتفاع سعر الأوراق من 250 جنيها إلي 1000 جنيها وأصبحت غير متوفرة، وهذا يعني إنهيار الثقافة في مصر، وارتفاع سعر الامتار في أجنحة معارض الكتاب وخصوصا معرض القاهرة.

وناشد الدكتور محمود صلاح رئيس لجنة الثقافة والإعلام بحزب المحافظين، الهيئات الحكومية لمحاولة توفير كميات من الأوراق لإعادة الصناعة مرة أخري.

وطالب، بالرقابة علي سعر بيع الأوراق والاحبار والدعم الحقيقي للناشر المصري، لأهميتة في نشر الثقافة والوعي داخل الطبقات المجتمعية وخصوصا الشباب.

وأضاف صلاح، أن إيران حاليا تصدرت سوق النشر لتوافر لديهم الأحبار والجودة العالية، وانسحاب الناشرين المصريين من مجال النشر.

وناشد صلاح، اتحاد الناشرين المصريين بحل المشاكل الخاصة لدور النشر وتوفير الأوراق بأسعار متاحة ومحاولة تخفيض ودعم دور النشر المصرية.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد