موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

برلمانية: توجيهات الرئيس بدعم بطاقات التموين فى توقيته ويخفف معاناة المواطنين

قالت النائبة سناء السعيد عضو مجلس النواب إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن صرف 300 جنيه دعم استثنائي على بطاقات التموين بداية من سبتمبر، تأتي فى توقيتها خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى يعانى منها المواطنين والفئات الاكثر احتياجا.

وتابعت السعيد فى تصريح خاص لموقع مصر الإخباري إن هناك تغيرات على المستوي العالمي حدثت خلال الأعوام القليلة الماضية تتمثل فى تفشي وباء كورونا وايضا الحرب الروسية الأوكرانية والتى بشأنها أحدثت تأثيرات على العالم كله ومن بينه مصر، مشيرة إلى أن مشروعات الدولة التى تستهدف الفئات الأولي بالرعاية مثل تكافل وكرامة تساهم بحد كبير على إعانة المواطن على المعيشة.

واوضحت عضو مجلس النواب إن الحكومة عليها وضع حلول جذرية لمساعدة الأولي بالرعاية وفئات محدودي الدخل فى المجتمع المصري.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بصرف 300 جنيه دعم استثنائي على بطاقات التموين، ضمن إجراءات الحماية الاجتماعية.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الحزمة الاجتماعية الإضافية تتضمن إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين المسجل عليها أسرة واحدة، وإضافة مبلغ 200 جنيه للبطاقة التي تشتمل على أسرتين أو ثلاث أسر بينما البطاقات التى تتضمن أكثر من 3 أسر سيتم إضافة 300 جنيه لها.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد